الاخبار السياسية

المقداد يلتقي نظرائه السعودي والتونسي والجزائري والعراقي واللبناني لبحث تطورات غزة

11.10.2023 | 18:04

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد بنظرائه السعودي واللبناني والعراقي والجزائري والتونسي، بشكل منفصل، في مقر جامعة الدول العربية في القاهرة، وتم بحث الوضع في غزة، والهجوم الاسرائيلي على القطاع.

وذكرت وزارة الخارجية السورية عبر صفحتها في "فيسبوك"، أن المقداد والوزير العراقي فؤاد حسين، استنكرا العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وطالبا بوقفه، والسماح بايصال المساعدات الإنسانية إلى غزة، كما حذرا من "خطورة الوضع" في القطاع.

وفي سياق متصل، التقى المقداد بنظيره اللبناني عبد الله بو حبيب، وناقشا العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة.

وشدد  المقداد، خلال لقائه الوزيرين العراقي واللبناني، على اتخاذ "موقف عربي موحد" داعم للشعب الفلسطيني.

من جهة أخرى، التقى المقداد نظيره السعودي فيصل بن فرحان، حيث اكدا على "تعزيز التنسيق العربي في وجه ممارسات إسرائيل غير القانونية".

واجتمع المقداد بنظيره الجزائري أحمد عطاف، وناقشا تطورات الوضع في غزة والهجوم الاسرائيلي على القطاع.

كما اجتمع المقداد بنظيره التونسي أحمد عطاف وتم التأكيد على تنسيق المواقف لمواجهة العدوان الاسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

وتوجه المقداد الى القاهرة للمشاركة في الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب في مقر جامعة الدول العربية، لبحث التطورات في قطاع غزة.

ويستمر التصعيد بين حركة "حماس" الفلسطينية والقوات الإسرائيلية بعد إطلاق كتائب القسام "الجناح العسكري للحركة ، فجر السبت الماضي، عملية "طوفان الأقصى"، حيث أطلقت آلاف الصواريخ على إسرائيل واقتحمت قواتها مستوطنات إسرائيلية متاخمة للقطاع، وأسرت عدداً كبيراً من العسكريين والمدنيين الإسرائيليين.

وصعدت اسرائيل من هجماتها على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية، مما اسفر عن مقتل واصابة آلاف الفلسطينيين، وسط دعوات دولية بضرورة تهدئة الأوضاع ووقف العنف.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.