الاخبار السياسية

اردوغان لبوتين: إنشاء منطقة آمنة على طول الحدود السورية – التركية ضرورة ملحة

31.05.2022 | 21:21

 أكد الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في اتصال هاتفي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، على ضرورة إنشاء منطقة آمنة على طول الحدود السورية التركية.

وذكرت الرئاسة التركية في بيان نشرته وكالة "الأناضول"، أنه من الضروري جعل هذه المنطقة "آمنة"، مشيراَ إلى أن الاتفاق مع موسكو بخصوص انشاء المنطقة لم تبصر النور.

واتفقت تركيا وروسيا عام 2019، على انشاء منطقة "مطهرة من الارهاب" بعرض 30 كيلومتراً على طول الحدود التركية - السورية

وكان اردوغان اعلن الأسبوع الماضي،أن بلاده مستمرة بإنشاء منطقة آمنة بعمق 30 كم على طول حدود البلاد الجنوبية مع سوريا، مهدداَ بشن حملة عسكرية جديدة على الاكراد بشمال شرقي سوريا ، للرد على الهجمات التي تهدد أمن تركيا .

ويأتي ذلك في ظل تواصل القصف المتبادل بين القوات التركية وفصائل المعارضة الموالية لها و"قسد"، حيث هددت أنقرة مراراَ باستهداف مواقع الاكراد شمال سوريا في حال تكررت الهجمات على قواتها، في حين تعارض الحكومة السورية ممارسات تركيا في البلاد وتعتبر وجود قواتها غير شرعي ويمثل تهديد لسيادة البلاد.

 سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.