أخبار الرياضة

عودة موفقة للإسباني رافائيل نادال إلى ملاعب كرة المضرب بعد غياب لنحو سنة بسبب الإصابة

نادال

02.01.2024 | 18:50

حقق الإسباني رافائيل نادال عودة موفقة إلى ملاعب كرة المضرب بعد غياب لنحو سنة بسبب الإصابة، إثر فوزه السهل يوم الثلاثاء على النمساوي دومينيك تيم 7-5 و6-1 في الدور الأول من دورة بريزبين الأسترالية.

وأظهر نادال (37 عاماً)، حامل لقب 22 بطولة كبرى والمصنّف أول عالمياً سابقاً، لمساته الرائعة، أمام مدرجات ممتلئة في قاعة بات رافتر.

وكان نادال ابتعد عن المنافسات منذ خسارته في الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة في 18 يناير 2023، لإصابة في وركه أجبرته على الخضوع لجراحتين والنزول إلى المركز 672 عالمياً، إذ يشارك في بريزبين ببطاقة دعوة.

وأثيرت تكهنات حول اقتراب اعتزاله اللعب، لكنه ترك الباب مفتوحاً للمشاركة في موسم 2024، سيكون على الأرجح الأخير له بعد مسيرة زاخرة.

وكان اللاعب المخضرم خاض مباراة في الزوجي إلى جانب مواطنه مارك لوبيز، خسرها يوم الأحد أمام الأستراليين جوردان تومسون وماكس بورسيل.

وحقق نادال فوزه العاشر في 16 مباراة مع تيم (30 عاماً) الذي عانى بدوره من إصابات قوية بمعصمه في المواسم الأخيرة دفعته إلى التقهقر في التصنيف العالمي بعدما تبوّأ المركز الثالث في 2020 عندما أحرز لقبه الكبير الوحيد في فلاشينغ ميدوز.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.