الاخبار السياسية

الاتحاد الأوروبي: نتعاون مع اليونان وايطاليا استعداداَ لحدوث موجة لجوء محتملة من ادلب

13.09.2018 | 14:39

أعلن الاتحاد الأوروبي، يوم الخميس، انه يتعاون مع ايطاليا واليونان استعداداَ لحدوث “موجة لجوء محتملة” من محافظة ادلب، في حال تعرضت لعمل عسكري.

وقال مفوض الهجرة والشؤون الداخلية بالاتحاد الأوروبي، ديميتريس أفراموبولوس، في مؤتمر صحفي، " نحن نتعاون مع إيطاليا واليونان حال حدثت هجرة للسكان من إدلب إليهما".

وجاء ذلك بعد يوم على تحذير المفوضية الأوروبية، من حدوث "كارثة إنسانية" وشيكة في محافظة ادلب، في حال تعرضت لهجوم عسكري من قبل القوات النظامية.

وبدأ طيران النظامي والروسي، الاسبوع الماضي، شن قصف على مواقع المعارضة المسلحة بادلب، حيث اشارت الامم المتحدة الى ان عمليات القصف ادت الى إلى فرار أكثر من 30 ألف شخص ، رغم تحذيرات دولية بحدوث "كارثة انسانية" في حال تعرضت المحافظة لهجوم عسكري.

وكانت ألمانيا أبدت استعدادها لتقديم مساعدات انسانية للدول التي تستضيف اللاجئين السوريين "الفارين" من ادلب، في حال وقوع هجوم عسكري على المحافظة .

وتتواتر تقارير إعلامية عن استعدادات يجريها النظام السوري، لشن عملية عسكرية في إدلب، وهي آخر محافظة تسيطر عليها المعارضة، وتضم نحو 4 ملايين مدني، بينهم مئات آلاف النازحين.

وبرزت انقسامات دولية حيال حسم مصير ادلب، حيث تؤكد السلطات السورية وروسيا وايران على الحل العسكري، فيما تعارض الدول الغربية على رأسها اميركا وبريطانيا وفرنسا والمانيا، مهددين بالرد في حال تم شن عملية عسكرية على المحافظة.

سيريانيوز


TAG:

الداخلية تلغي الاجراءات الادارية بحق المواطنين الذين غادروا بشكل غير شرعي

اصدر وزير الداخلية اللواء محمد الرحمون الثلاثاء تعميما طلب فيه من قادة الوحدات ورؤساء المراكز الحدودية "بحسن استقبال السوريين" الذين غادروا عبر المعابر غير الشرعية نتيجة الظروف الامنية التي مرت بها البلاد..