الاخبار السياسية

أنباء عن تأجيل عقد مؤتمر الحوار السوري حتى هذا الموعد

27.11.2017 | 18:31

كشف مصدر دبلوماسي, يوم الاثنين, عن تأجيل عقد مؤتمر الحوار السوري في مدينة سوتشي الروسية إلى شهر شباط المقبل.

وأوضح المصدر, في تصريح لوكالة (سبونتيك), أن "الاستعدادات للمؤتمر جارية حاليا"، مؤكدا أنه "لن ينعقد قبل نهاية  كانون الثاني، وفي الغالب سيكون في  شباط".

من جانبه، أكد نائب وزير الخارجية الروسي، غينادي غاتيلوف، أنه "من الصعب في الوقت الحالي الحديث عن مواعيد عقد المؤتمر".

ويأتي ذلك في وقت اشار وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف الى أن مؤتمر الحوار الوطني السوري يراد منه أن يساهم في الإصلاح الدستوري بسوريا والتحضير للانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وكان رؤساء روسيا وإيران وتركيا اتفقوا خلال قمة سوتشي والتي عقدت في وقت سابق من الشهر الجاري على عقد مؤتمر الحوار الوطني السوري في المستقبل القريب.

وتعمل روسيا بالتنسيق مع شركائها على التحضير لعقد مؤتمر الحوار السوري في مدينة سوتشي, بمشاركة ممثلي الحكومة السورية والقوى الموالية لها، ومختلف الفصائل المعارضة.

ووافقت الحكومة السورية على حضور مؤتمر الحوار السوري, في حين رفضت "هيئة التفاوض" و "الائتلاف الوطني" المشاركة.

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.