الاخبار السياسية

البيان الختامي.. الهيئتان التنسيقيتان السورية الروسية: الغرب يمارس نفاق سياسي و يعيق عودة اللاجئين

18.11.2021 | 23:28

أكدت الهيئتان التنسيقيتان السورية الروسية حول عودة المهجرين السوريين الى بلادهم، على أولوية عودة اللاجئين إلى سوريا، واتهمتا الدول الغربية بعرقلة هذا الأمر من خلال "دعم الإرهابيين".


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وأوضحت الهيئتان في بيان بختام اجتماعهما الدوري المشترك، بحسب ماذكرته وكالة "سانا"، أن اعادة الامن والاستقرار إلى سوريا واصلاح الحكومة البنى التحتية، سهل العمل في "إعادة المهجرين إلى أماكن إقامتهم الدائمة".

واكد البيان على أن عودة المهجرين والنازحين "أولوية وطنية للحكومة السورية"، واتهم الغرب بدفع "مبالغ طائلة" من أجل "دعم الارهاب"، وهذا الامر يعيق عودة المهجرين.

ولفت البيان إلى أن سياسات الدول الغربية المتعلقة بالأزمة في سوريا "قمة النفاق"، في ظل استمرار فرض العقوبات على سوريا.

وكان وزير الخارجية فيصل المقداد اتهم، يوم الأربعاء، الدول الغربية بعرقلة عودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم، مشيراَ إلى أن الغرب "يستغل آلام المهجرين" لتحقيق "مآرب سياسية".

وانطلقت، اليوم الثلاثاء، في قصر المؤتمرات بدمشق، أعمال الاجتماع المشترك للهيئتين الوزاريتين التنسيقيتين السورية الروسية حول عودة المهجرين السوريين الى بلادهم، بحضور ممثلين عن منظمة الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات الإنسانية الأخرى.

وجرت مباحثات روسية سورية، يوم الأربعاء، في مجالات النقل البحري والنفط والغاز والمياه والتعاون البنكي والتبادلات المالية بين البلدين، كما تم التوقيع على عدة اتفاقيات، وذلك على هامش مؤتمر عودة اللاجئين المنعقد بدمشق.

سيريانيوز


TAG:

عضو في جمعية المخترعين السوريين: الألواح الشمسية المتوفرة في الأسواق لا تناسب المناخ السوري

طالب عضو جمعية المخترعين السوريين "وسيم عرار" رئيس الحكومة والجهات المعنية بشكل مباشر لتشكيل لجنة أزمة (بالتزامن مع أزمة الكهرباء التي تشهدها سوريا)، وذلك من أجل بناء مختبرات للبدء بعمليات حلول الطاقة الشمسية.

إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة بعد أكثر من 6 سنوات على إغلاقها

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية ووزارة الصناعة والتجارة والتموين الاردنية إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة وانطلاق الأعمال والأنشطة التجارية والاقتصادية اعتباراً من اليوم الأربعاء.