الاخبار السياسية

البيان الختامي.. الهيئتان التنسيقيتان السورية الروسية: الغرب يمارس نفاق سياسي و يعيق عودة اللاجئين

18.11.2021 | 23:28

أكدت الهيئتان التنسيقيتان السورية الروسية حول عودة المهجرين السوريين الى بلادهم، على أولوية عودة اللاجئين إلى سوريا، واتهمتا الدول الغربية بعرقلة هذا الأمر من خلال "دعم الإرهابيين".


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وأوضحت الهيئتان في بيان بختام اجتماعهما الدوري المشترك، بحسب ماذكرته وكالة "سانا"، أن اعادة الامن والاستقرار إلى سوريا واصلاح الحكومة البنى التحتية، سهل العمل في "إعادة المهجرين إلى أماكن إقامتهم الدائمة".

واكد البيان على أن عودة المهجرين والنازحين "أولوية وطنية للحكومة السورية"، واتهم الغرب بدفع "مبالغ طائلة" من أجل "دعم الارهاب"، وهذا الامر يعيق عودة المهجرين.

ولفت البيان إلى أن سياسات الدول الغربية المتعلقة بالأزمة في سوريا "قمة النفاق"، في ظل استمرار فرض العقوبات على سوريا.

وكان وزير الخارجية فيصل المقداد اتهم، يوم الأربعاء، الدول الغربية بعرقلة عودة اللاجئين السوريين إلى بلدهم، مشيراَ إلى أن الغرب "يستغل آلام المهجرين" لتحقيق "مآرب سياسية".

وانطلقت، اليوم الثلاثاء، في قصر المؤتمرات بدمشق، أعمال الاجتماع المشترك للهيئتين الوزاريتين التنسيقيتين السورية الروسية حول عودة المهجرين السوريين الى بلادهم، بحضور ممثلين عن منظمة الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر والمنظمات الإنسانية الأخرى.

وجرت مباحثات روسية سورية، يوم الأربعاء، في مجالات النقل البحري والنفط والغاز والمياه والتعاون البنكي والتبادلات المالية بين البلدين، كما تم التوقيع على عدة اتفاقيات، وذلك على هامش مؤتمر عودة اللاجئين المنعقد بدمشق.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.