الاخبار السياسية

أروغان: لا مشاكل ستقع في عين عرب بعد انتشار الجيش السوري.. وسننفذ خططنا في منبج

14.10.2019 | 12:36

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الاثنين إنه لا يعتقد أن أي مشاكل ستقع في مدينة عين عرب (كوباني) بعد دخول الجيش السوري إليها وذلك في اول تعليق له على بدء الجيش النظامي الانتشار على الحدود.

واضاف ادروغان في تصريحات صحفية نقلتها وكالات انباء ان "تركيا ستنفذ خططها بشأن بلدة منبج في شمال سوريا وستقوم بتوطين عرب هناك".

وتأتي تصريحات اردوغان تعليقا على بدء الجيش النظامي بالدخول الى مناطق سيطرة "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) بموجب اتفاق معها يقضي بانتشار الجيش على الحدود مع تركيا وعين عرب ومنبج وغيرها من المناطق..

ودخلت وحدات من الجيش النظامي يوم الاثنين بلدة عين تمر بريف الحسكة التي تبعد 20 كم عن الحدود مع تركيا ومناطق في ريف الرقة منها مدينة الطبقة ومطارها العسكري.

وفي سياق متصل, قال اردوغان إن "القرار الأمريكي بسحب نحو ألف جندي من شمال سوريا خطوة إيجابية".

وكان وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر قال إن الولايات المتحدة تستعد لإجلاء نحو ألف جندي أمريكي من شمال سورية مشيرا الى انه تحدث مع ترامب ليل السبت وإن الرئيس وجه الجيش الأمريكي إلى البدء في سحب مدروس للقوات من شمال سوريا.

وكان ترامب اعلن في كانون الاول الماضي قرارا لسحب قواته من سورية ثم تراجع جزئيا عن هذا القرار وسمح بإبقاء 400 جندي شمالي وشرقي سورية وقاعدة التنف.

سيريانيوز


TAG:

عقب الانفجار..ماكرون يجول شوارع بيروت على وقع هتافات تطالب بـ"إنهاء نظام الحكم"

وعد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، خلال قيامه بجولة الى شوارع بيروت، عقب الانفجار الضخم الذي هز العاصمة، بتقديم العون للبنان، مشيرا الى ان فرنسا ستعمل على تنظيم مؤتمر لمساعدة البلاد في الأيام المقبلة.