أخبار العالم

قتيل وأكثر من 30 مصاباً بانفجار سيارة مفخخة في ديار بكر التركية.. واتهام "العمال الكردستاني" بالمسؤولية

04.11.2016 | 11:40

لقي شخص مصرعه وأصيب أكثر من 30 آخرين، يوم الجمعة، جراء انفجار استهدف مبنى تابع للشرطة التركية في ديار بكر جنوب شرق البلاد.

وقالت وسائل إعلام محلية ان الانفجار نجم على الأرجح عن سيارة ملغومة وذكر شهود عيان أن صوت الانفجار دوى في أرجاء المدينة.

ووقع الانفجار بعد ساعات من مداهمات للشرطة واعتقالها 11 نائبا بالبرلمان من "حزب الشعوب الديمقراطي" المؤيد للأكراد.

من جانبه، قال مكتب حاكم إقليم ديار بكر التركي إن الانفجار الذ وقع يوم الجمعة نجم عن انفجار سيارة ملغومة، مضيفا أن الاعتقاد السائد هو أنه من فعل "حزب العمال الكردستاني".

وقال في بيان مكتوب إن الانفجار وقع حوالي الساعة الثامنة صباحا (0500 بتوقيت جرينتش) قرب منشأة تابعة للشرطة في حي باجلار بمدينة ديار بكر.

ويضم المبنى الذي وقع التفجير بالقرب منه إدارة شعبتي مكافحة الإرهاب، وقوات مكافحة الشغب في ولاية ديار بكر.

بالمقابل، حظرت الهيئة العليا للإذاعة والتلفزيون التركية، النشر مؤقتا فيما يتعلق بالتفجير الذي هز ديار بكر، وقالت في بيان نشرته وكالة (الأناضول) أنه وفق القوانين المتعلقة بحقوق البث للمؤسسات الإعلامية، فإن الهيئة تمتلك حق حظر المواد التي من شأنها أن تخل بالأمن القومي والنظام العام.

وأوضح البيان ذاته، أن أحكام هذه القوانين تنطبق على الانفجار المذكور.

وشهدت عدة مناطق في تركيا في الآونة الأخيرة العديد من الإنفجارات, بعضها استهدفت مقرات أمنية, أسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.