الاخبار السياسية

منظمة دولية تحذر من مخاطر تفشي "كورونا" في مخيمات اللاجئين بالعالم منها سوريا

01.04.2020 | 19:25

حذرت" لجنة الإنقاذ" الدولية من سرعة تفشي فيروس "كورونا" في المخيمات المكتظة باللاجئين في بعض دول العالم من ضمنها مخيم "الهول" في سوريا، في ظل افتقار المخيمات للمياه و الرعاية الصحية  .

وأوضح تقرير اللجنة، نشرته وكالات انباء، ان اللاجئين في مخيمات بعض دول العالم ومنها سوريا معرضين لـ"خطر الاصابة"، كونهم "يعيشون في مساحة ضيقة أكثر وذات كثافة سكانية".

ومن ضمن المخيمات التي تحدث عنها التقرير، مخيم "الهول" في شمال شرق سوريا، حيث يقيم فيه عشرات آلاف النازحين وأفراد عائلات مقاتلي "داعش"، ونسبة الكثافة السكانية فيه 37.570 شخصاً في الكيلومتر المربع الواحد.

وسلط  كبير مستشاري السياسات لدى اللجنة ماركوس سكينر ، الضوء على الوضع الانساني السيئ داخل المخيمات المكتظة،حيث يعاني اللاجئون من نقص في الخدمات و المياه والرعاية الطبية  .

وحذرت الامم المتحدة في اكثر من مناسبة، من أثار وباء "كورونا" المدمرة على حياة المدنيين وخصوصا النازحين في سوريا، في ظل غياب الإجراءات الوقائية وضعف النظام الصحي.

كما حذرت منظمة "الصحة العالمية" ، سابقاَ، من أن سوريا أكثر دولة عرضة لتسجيل عدد كبير من الإصابات نتيجة فيروس "كورونا" المستجد، بسبب "الحرب المندلعة" في هذا البلد منذ سنوات، فضلاَ عن النظام الصحي "الهش"، مشيرة الى ان تركيزها سيكون على نازحي الداخل.

وتسبب فيروس "كورونا" منذ بدء تفشيه بالصين في كانون الثاني، بوفاة أكثر من 43 ألف شخص حول العالم، من ضمنهم 30 ألف في أوروبا، فيما بلغ عدد الإصابات المؤكدة في العالم نحو 870 ألف.

ويواصل فيروس "كورونا" حصد الأرواح في مختلف انحاء العالم، رغم اجراءات العزل والاغلاق التام التي فرضتها الدول العربية والأجنبية، في حين يتسابق علماء آخرون في الولايات المتحدة وألمانيا وروسيا ودول أخرى على ابتكار علاج فعال لمكافحة الوباء.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.