الاخبار السياسية

عقب اتهامه بزعزعة امن الاردن...الامير حمزة يرفض الالتزام بأوامر الجيش بعد تقييد اقامته

05.04.2021 | 20:35

قال الأخ غير الشقيق للعاهل الأردني، ولي العهد الأردني السابق، الأمير حمزة بن الحسين، انه يرفض الانصياع لأوامر الجيش الاردني، بعدما اتهمته الحكومة بالتخطيط لـ"مؤامرة" تستهدف امن واستقرار المملكة ، والتي تم على اثرها تقييد اقامته.

وذكرت وكالات انباء ان الامير بن الحسين ابدى، من خلال تسجيل صوتي، ان اوامر الجيش الاردني "غير مقبولة"، واكد انه لن يلتزم "عندما يقال له ممنوع ان يخرج وممنوع ان يغرد وممنوع أن يتواصل مع الناس وفقط مسموح له  رؤية العائلة".

واشار الى انه تلقى تهديدات من قبل رئيس هيئة الاركان، حيث انه سجلها وقرر مشاركتها مع الأصدقاء والأقارب في حال وقع أمر ما له.

وكان رئيس أركان الجيش اللواء يوسف الحنيطي طلب، السبت الماضي، من الامير حمزة، "التوقف عن تحركات ونشاطات تُوظّف لاستهداف أمن الأردن واستقراره".

واعلن الامير حمزة، في مقطع فيديو مسرب، يوم السبت، أنه "قيد الإقامة الجبرية"، نافياَ التخطيط لأي مؤامرة او التعاون مع منظمة تحصل على تمويل خارجي.

وأفادت الحكومة الاردنية ان الأجهزة الأمنية رصدت اتصالات بين الأمير حمزة وأجهزة أجنبية، وأن التحقيقات لا تزال مستمرة، مشيرة الى ان حمزة سيحال الى محكمة امن الدولة.

وكانت السلطات الأردنية أعلنت، يوم الأحد، عن إحباط مؤامرة ضد المملكة شارك فيها الأمير حمزة، واعتقالها شخصيات اردنية ، بتهم "التحريض والتآمر مع جهات خارجية".

وأعربت العديد من الدول العربية عن تضامنها مع مملكة الأردن بعد إعلانها  اعتقال عدد من مسؤوليها لأسباب أمنية، مثل المملكة العربية السعودية ومصر والبحرين والإمارات والكويت وقطر وسلطنة عمان وفلسطين ولبنان والمغرب.

سيريانيوز


TAG: