الاخبار السياسية

نتنياهو يحذر الأسد بشأن التواجد الإيراني في سورية

01.07.2020 | 09:43

حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الثلاثاء الرئيس بشار الأسد بشأن التواجد الإيراني في سورية.

ونقلت وسائل إعلام عن نتنياهو قوله، خلال لقائه مع المبعوث الأمريكي للشأن الإيراني بريان هوك، "نحن حازمون تماما بشأن منع إيران من التموضع عسكريا في المحيط الأقرب منا، نقوم بعمليات عسكرية قوية جدا مرة تلو الأخرى ضد إيران ووكلائها في سوريا وفي أماكن أخرى وفق الحاجة".

وأضاف نتنياهو "أقول للملالي في طهران، إسرائيل ستواصل القيام بهذه العمليات لأنها ضرورية لمنعكم من فتح جبهة إرهابية وعسكرية ضدنا بسوريا، وأقول لبشار الأسد "أنت تعرض مستقبل بلدك ونظامك للخطر. إسرائيل لن تسمح لإيران بإقامة تواجد عسكري بسوريا".

وكان نتنياهو، قال  أن اسرائيل ستمنع إيران من تطوير صواريخ دقيقة في سوريا ولبنان وهدد عدة مرات بضرب أي طرف يحاول مهاجمة إسرائيل.

وهددت إيران، اكثر من مرة، بأنها سترد بشكل "ساحق ومدمر" على إسرائيل في حال هاجمت مصالحها ومواقعها في سوريا والمنطقة.

وتأتي التهديدات المتبادلة في ظل النزاع العسكري بين قوات متحالفة مع ايران داخل سوريا، واسرائيل، حيث سبق ان استهدفت إسرائيل عدة مرات مواقع وأهداف عسكرية تابعة لايران و"حزب الله" بسوريا.

سيريانيوز


TAG:

حطين يحسم مواجهته النارية أمام تشرين المتصدر .. والوثية يقلص الفارق الى نقطة بالدوري السوري

حسم حطين "ديربي" مدينة اللاذقية أمام جاره نشرين المتصدر بهدف دون رد على ملعب الباسل، كما تجح الوثبة الثاني في تقليص الفارق الى نقطة مع المتصدر بفوزه 2-1 على الساحل، ضمن منافسات المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم.