الاخبار السياسية

الأسد: كل "إرهابي" في مناطق سيطرة الدولة سيخضع لـ"القانون السوري"

27.11.2019 | 14:39

شكك الرئيس بشار الاسد بمصداقية مقتل زعيم تنظيم "داعش" ابو بكر البغدادي في سوريا مؤخراَ، ووصف هذه العملية بأنها عبارة عن "مسرحية " ، فيما اشار الى ان "كل إرهابي" في مناطق سيطرة ​الدولة ​ سيخضع لـ"القانون السوري".

وذكرت صفحة رئاسة الجمهورية على الفيسبوك، ان الأسد اكد، في حوار مع صحيفة "باري ماتش" الفرنسية ينشر كاملاَ غداَ الخميس، أن القانون السوري "واضح تجاه موضوع ​الإرهاب".

ووصف الأسد الحرب بأنها "قاسية"، قائلاَ "نحن لسنا دولة عظمى، كنا نواجه أقوى وأغنى دول ​العالم​، ولاشك أن دعم الأصدقاء خفف الخسائر وساعدنا باستعادة الأراضي".

وحول عملية مقتل زعيم "داعش" ابو بكر البغدادي، قال الاسد انه يضحك دائماَ عندما ينطرح سؤال " هل زودت سوريا الولايات المتحدة بمعلومات حول البغدادي"، لان السؤال الاهم هو هل قتل البغدادي؟؟ هل المسرحية المذهلة التي لعبها الأمريكيون حدثت بالفعل؟؟.

وأشار الاسد إلى أن ترامب "كان يمزح" عندما شكره على مساعدته في تصفية البغدادي، "هذه إحدى نكاته".

وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مؤخراَ، مقتل البغدادي في هجوم أمريكي بسوريا، شاكرا سوريا وروسيا  وتركيا على اسهامهم في هذه العملية، في حين اشار الاسد في تصريحات سابقة له، الى ان تصفية القوات الامريكية للبغدادي مجرد "خدعة"، نافياَ أي دور لسوريا في عملية قتله في ادلب.

ولقي البغدادي مصرعه، أواخر شهر تشرين الاول الماضي، حيث فجّر سترته الناسفة بعد أن حاصرته قوات أمريكية  في نفق داخل مبنى في محافظة ادلب.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.