الأخبار المحلية

طفلة رضيعة تموت جوعا ومرضا في حي الوعر المحاصر

14.05.2016 | 18:29

توفيت طفلة رضيعة في حي الوعر المحاصر من قبل القوات النظامية يوم السبت، بحسب مصادر معارضة اكدت ان الطفلة لاقت حتفها جراء نقص الغذاء جراء استمرار الحصار على المدينة.

وقال نشطاء ومصادر معارضة على صفحاتها بمواقع التواصل الإجتماعي ان "الطفلة لميس العيسى (7 اشهر)  توفيت صباح اليوم بسبب الجوع وفقدان الدواء وندرة الأطباء بالإضافة إلى منع قوات النظام من إسعافها إلى مشافي مدينة حمص".

وفيما تعد حالة الوفاة هذه الاولى في حي الوعر جراء الحصار، قضى عدد من الاطفال نحبهم في مناطق متفرقة من سوريا جراء حصار مدن سواء من قبل الجيش النظامي او فصائل معارضة، اذ قدرت مصادر أممية وجود نحو أربعمئة ألف مدني سوري محاصر، خاصة في ريف دمشق حيث يدفع الأطفال الضريبة الأقسى. ومن قبل وصفت ممثلة اليونيسيف في سوريا ما شاهدته في مضايا بأنه "منظر يوجع القلب. منظر لم أشهد مثله من قبل".

وقتل آلاف الأطفال السوريين منذ بدء الاحداث عام 2011، حيث وثقت شبكات حقوقية مقتل 18 ألفا و858 طفلا حتى تشرين الثاني الفائت، بينهم 582 قتلوا قنصا، وما لا يقل عن 159 طفلاً قضوا تحت التعذيب

واضافة الى الحصار وعمليات القوات النظامية العسكرية، تشارك تنظيمات وقوى عسكرية في قتل أطفال سوريا، إذ تقول شبكات حقوقية  إنها وثقت مقتل 75 طفلا بغارات طيران التحالف الدولي منذ أيلول 2014، فيما قتل الطيران الروسي نحو 86 طفلا منذ بدء تدخله في سوريا أواخر  أيلول 2015 وحتى  تشرين الثاني من العام ذاته..

وتاتي وفاة الطفلة في وقت  تشهد مدينة حمص تصعيداً  بالقصف من قبل الجيش النظامي منذ فجر اليوم، حيث استهدفت طائرات النظامي بستة غارات جوية من الصواريخ الفراغية مدينة التلبيسة، ما اسفر عن سقوط ضحايا.

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.