الاخبار السياسية

ترامب: نأمل أن تتمكن سوريا والدول الضامنة من محاربة "إرهابيي" ادلب

26.09.2018 | 20:15

أعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يوم الاربعاء، عن "الامل" في أن تتمكن سوريا والدول الضامنة (روسيا – تركيا – ايران) من القضاء على "الارهابيين" في ادلب.

وشكر ترامب ، أثناء ترؤسه اجتماعا لمجلس الأمن الدولي في نيويورك،  إيران وروسيا وسوريا على "تخفيفها وتيرة هجماتها على إدلب بشكل عام، تلبية لدعواتي ومطالبي الشديدة".

كما شكر تركيا على "إسهامها في إبرام الاتفاق الخاص بشأن ادلب".

وأعرب ترامب عن "أمله" في أن تتمكن هذه الدول من "القضاء على الإرهابيين الموجودين في إدلب، لكن مع استمرار القيود على العمليات العسكرية الواسعة".

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اعلن، في وقت سابق ان "الجماعات المتطرفة" بدأت الانسحاب من المنطقة منزوعة السلاح بادلب.

وتوصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب اردوغان الى اتفاق بشان ادلب في 17 الجاري, حيث تضمن الاتفاق إنشاء منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب، عمقها 15-20 كلم، على امتداد خط التماس بين المعارضة المسلحة والقوات الحكومية بحلول 15 تشرين الاول المقبل.

ونص الاتفاق على سحب أسلحة كل الجماعات المعارضة، و إخلاء المنطقة من "كل الجماعات المسلحة المتطرفة، بما فيها "جبهة النصرة".

ويهدف الاتفاق الى  وقف العملية العسكرية التي كانت تستعد القوات الحكومية لشنها ضد فصائل المعارضة المسلحة، حيث شكلت الانباء عن احتمال شن عمل عسكري في ادلب "قلق" دولي" وتهديدات من قبل الغرب لاسيما واشنطن بشن ضربات على سوريا.

سيريانيوز

 


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.