الأخبار المحلية

مركز التنبؤ الجوّي في طرطوس بدون كهرباء لأيام ويناشد المعنيين عبر "الفيس بوك"

22.12.2021 | 22:56

ناشد مركز التنبؤ الجوّي في طرطوس عبر صفحته الرسمية على “فيسبوك” المعنيين لضرورة إيجاد حلول لانقطاع الكهرباء عن المركز منذ عدة أيام.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقال المركز في منشور له على الفيس بوك: "إن مركز تنبؤ طرطوس بلا كهرباء منذ ثلاثة أيام، نناشد الجهات المعنية على إعادة التيار حيث تم إعلامنا بسرقة الاكبال الكهربائية في المنطقة".

من جهته، أكد مدير مركز الأرصاد الجوية في طرطوس، عهد اسمندر، في تصريح لتلفزيون الخبر: "ما حصل هو نتيجة لسرقة الأكبال، وقامت مديرية الكهرباء مساء الثلاثاء بإجراءات الصيانة، وحلّت المشكلة، لتعود وتيرة العمل صباح الأربعاء إلى ما كانت عليه".

وقال بدوره مدير عام كهرباء طرطوس عبد الحميد صبح لصحيفة (تشرين)، إن "سرقة شبكات الكهرباء ما زالت مستمرة في محافظة طرطوس وآخرها سرقة الشبكة الكهربائية للحي الجنوبي لمدينة طرطوس وتحديداً منطقة الأرصاد الجوية، ما أدى لانقطاع الكهرباء عن هذه المنطقة لمدة ثلاثة أيام".

جدير بالذكر أن ظاهرة سرقة الأكبال النحاسيّة انتشرت بشكلٍ كبير في طرطوس بقصد المتاجرة بها، نظراً لارتفاع أسعارها، وبهدف "التنحيس".

ويقوم "التنحيس" على فكرة سرقة الأكبال والأسلاك الكهربائية، وحرقها ثم بيعها كنحاس، وتعتبر إحدى أسوأ مفرزات الحرب، حيث شجعت على سرقة النحاس، من الأملاك العامة والخاصة.

 

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.