الأخبار المحلية

المنطقة الجنوبية في ظلام دامس بسبب حريق في احد محطات التحويل

05.01.2016 | 19:00

انقطع التيار الكهربائي, يوم الثلاثاء, بشكل كامل عن محافظات دمشق وريف دمشق والسويداء ودرعا والقنيطرة, وذلك بسبب حريق في احد محطات التوليد.

وقالت وزارة الكهرباء عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي إن التيار الكهربائي انقطع عن كامل المنطقة الجنوبية ( دمشق , ريف دمشق , السويداء , درعا , القنيطرة ), مرجعة ذلك لـ"حريق في إحدى تجهيزات محطة تحويل ‫كهرباء‬ قطينة‬" بحمص.

ويأتي ذلك بالتزامن مع انخفاض درجات الحرارة نتيجة لتعرض البلاد لمنخفض جوي وهطولات ثلجية أدت لانقطاع التيار الكهربائي في مناطق عدة, وفقا لوزارة الكهرباء

وتشهد محافظات عدة انقطاعات طويلة في التيار الكهربائي, فضلا عن انقطاع في التيار تماما عن مناطق عدة، فيما ترجع مصادر رسمية ذلك إلى "أعمال تخريبية"، متهمة مجموعات مسلحة بالوقوف ورائها، بينما تقول مصادر معارضة إن عدد من الأبراج والخطوط الكهربائية تعطل نتيجة القصف الجوي والمدفعي.


ويعاني قطاع الكهرباء في ظل الأزمة الراهنة، من نقص الوقود المشغل لمحطات توليد الكهرباء، بالإضافة إلى الاستجرار غير الشرعي من قبل مواطنين يعانون انقطاع الكهرباء من خطوط تغذية غير خطوطهم الأساسية، ما يسبب بحمل زائد يؤدي إلى احتراق الخطوط في كثير من الأحيان.

سيريانيوز


 

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.