المنوعات

سحب وصاية والد بريتني سبيرز على ممتلكاتها بعد 13 عاماً

30.09.2021 | 16:55

قررت محكمة أمريكية سحب الوصاية القانونية لوالد نجمة البوب الأمريكية بريتني سبيرز على ثروتها التي تقدر بنحو 60 مليون دولار بعد نحو 13 عاماً من هيمنته على على شؤونها الشخصية والتجارية.

وبحسب وكالة "رويترز" فقد حددت بريندا بيني القاضية بالمحكمة العليا في لوس أنجليس موعد الجلسة الثانية في 12 تشرين الثاني للنظر في إنهاء الوصاية.

ويشكل هذا القرار انتصارا للنجمة الأمريكية البالغة من العمر 39 عاماً والتي تكافح منذ سنوات للتحرر من هذا الترتيب القانوني.

وقالت بيني أثناء جلسة مثيرة استمرت ثلاث ساعات إن المحاسب جون زابل سيحل محل جيمي سبيرز بشكل مؤقت، ولم تحضر بريتني سبيرز ولا والدها الجلسة.

وكان جيمي سبيرز وافق في آب الماضي على التخلّي عن الوصاية التي يمارسها على ممتلكات ابنته بعد معركة قضائية طويلة خاضتها بريتني للتخلص منها.

كما كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" عن وثائق سرية تبين أن سبيرز اعترضت بشدة منذ سنوات على الوصاية والسلطات العديدة لوالدها عليها.

ومُنح والد بريتني حق السيطرة على شؤونها الشخصية والتجارية في حكم وصاية صادر عن محكمة عام 2008 ، وذلك بعد نقل ابنته إلى المستشفى وسط مخاوف بشأن صحتها العقلية.

يذكر أن بريتني خسرت دعوى قضائية العام الماضي رفعتها لانهاء الوصاية القانونية عليها من قبل والدها على ممتلكاتها.

سيريانيوز