الاخبار السياسية

الخارجية الإيرانية: قمة لزعماء الدول الضامنة لمسار استانا بشأن سورية في شباط او آذار القادمين       

22.12.2021 | 10:36

كشف مستشار وزير الخارجية الإيراني علي اصغر خاجي ان قمة لزعماء الدول الضامنة لمسار محادثات استانا بشأن سورية ستعقد في شباط أو آذار القادمين.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقال خاجي في تصريحات صحفية، إن لقاء وزراء خارجية الدول الضامنة لـ "صيغة أستانا"، سيعقد في الشهر الأول أو الثاني من عام 2022"، مضيفا "لقد اتفقنا على هذا الموضوع. سيعقد اللقاء في العام المقبل. في كانون الثاني أو أوائل شباط، سنعقد اجتماعاً لوزراء خارجية إيران وروسيا وتركيا، وبعد ذلك سنعقد قمة".

واشار علي أصغر خاجي، الى أن "روسيا وإيران وتركيا اتفقوا على عقد قمة لدول صيغة أستانا في طهران في شباط – آذار 2022، وسيرتبط الموعد الدقيق بالوضع مع جائحة فيروس كورونا".

وتتواصل في العاصمة الكازاخية نور سلطان اليوم الاربعاء اعمال الاجتماع الدولي السابع عشر حول سورية بصيغة أستانا الذي افتتح يوم الثلاثاء عبر لقاءات ثنائية وثلاثية بين الوفود المشاركة لتنسيق المواقف حول النقاط المدرجة على جدول الأعمال.

 

سيريانيوز

 

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.