المنوعات

غضب فلسطيني من تجسيد ممثلة إسرائيلية لشخصية في أفلام مارفل

14.09.2022 | 20:34

أثار اعلان استوديوهات "مارفل" عن قيام الممثلة الإسرائيلية شيرا هاس بأداءها دوراً بطولياً بالفيلم القادم ضمن سلسلة أفلام "كابتن أميركا" ردود فعل غاضبة على منصات التواصل الاجتماعي، خاصة فيما يتعلق بالاسم المقرر لدورها وهو "صبرا".

وأعلنت استوديوهات "مارفل" بحسب وسائل اعلام عن الشخصية الجديدة في فيلمها القادم "نيو وورلد أوردر" والمقرر إطلاقه في ماي أيار عام 2024، في مهرجان "دي 23 إكسبو" الذي تقيمه استوديوهات ديزني وقد أعلنت أيضا "مارفل" عن الطاقم التمثيلي في الفيلم.

وظهرت شخصية "صبرا" سابقا في المجلة القصصية "مارفل: ذا إنكردبل هالك" في الثمانينيات، مرتدية زيا باللونين الأبيض والأزرق وتتوسطه نجمة داود، ما يشير إلى العلم الإسرائيلي، وهذه هي المرة الأولى التي يتم تجسيد الشخصية في فيلم هوليودي.

ووفقاً لتقارير اعلامية فقد أدت شخصية "صبرا" في المجلة القصصية دور عميلة في الموساد الإسرائيلي، لكن لم تتضح بعد معالم دورها في الفيلم القادم من سلسلة "كابتن أميركا".

وأبدى العديد من الفلسطينيين والنشطاء المؤيدين للقضية الفلسطينية اعتراضهم على تجسيد دور البطولة لشخصية إسرائيلية، خاصة لاستخدام اسم "صبرا"، حيث يذكرهم بمجزرة "صبرا وشاتيلا"، التي راح ضحيتها الآلاف في مخيم اللاجئين الفلسطينيين بلبنان، على يد القوات الاسرائيلية.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -