الاخبار السياسية

اجتماع لرؤساء الدول الضامنة لعملية أستانا في طهران الاسبوع المقبل

12.07.2022 | 11:41

يعقد الاسبوع المقبل في العاصمة طهران اجتماعاَ لرؤساء الدول الضامنة لعملية أستانا (تركيا وروسيا وايران) .


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، في تصريح نشرته "روسيا اليوم"، إن بوتين سيتوجه إلى طهران حيث سيشارك في قمة ثلاثية مع الرئيسين الإيراني والتركي.

من جانبه، أعلن برلماني إيراني أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعتزم زيارة طهران الأسبوع المقبل.

وقال البرلماني محمد رضا بور إبراهيمي في تصريح نشرته وكالة "فارس"، إن بوتين سيبحث مع المسؤولين الإيرانيين خلال الزيارة امكانية تطوير وتوسيع العلاقات الاقتصادية بين روسيا وإيران.

وأشار إلى أن العقوبات الغربية المفروضة على روسيا زادت من اهتمام موسكو بتعزيز التعامل الاقتصادي والتجاري مع إيران.

وجاء ذلك في وقت أعلن مسؤول أمريكي بالبيت الأبيض إن إيران تخطط لتزويد روسيا بمئات الطائرات بدون طيار لمساعدتها في حربها في أوكرانيا، بعضها يتميز بقدرات قتالية.

وتواجه روسيا عقوبات مالية واقتصادية ودبلوماسية فرضتها الدول الغربية عليها، على خلفية حملتها العسكرية ضد جارتها أوكرانيا  مما خلف خسائر بشرية ومادية كبيرة.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.