الاخبار السياسية

سعد الحريري: العالم سيحاكم الاسد.. ولابد من فترة انتقالية بسوريا

02.09.2017 | 14:04

جدد رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري, موقفه الثابت حيال الرئيس بشار الاسد, مطالباَ بفترة انتقالية في سوريا.

ونقلت صحف لبنانية عن الحريري قوله, في مقابلة مع محطة “سي نيوز”, نشرت امس الجمعة, ان مناقشاتنا ستكون صريحة خلال مقابلتي لبوتين في 13 ايلول وسنتحدث عن موضوع دعم الاسد.

وتعد روسيا من اكثر الدول الداعمة لسوريا, حيث تقدم دعماً جوياً للجيش النظامي ما ساهم في تغيير موازين القوى على الأرض لصالح الاخير, كما تعتبر الدولة الضامنة  لاتفاق وقف إطلاق النار في سوريا، الذي دخل حيز التنفيذ في 30 كانون الأول.

وأضاف الحريري ان "العالم سيحاكم الاسد وليس سعد الحريري", داعيا الى "ضرورة اقامة  فترة انتقالية بسوريا".

 وكان الحريري قال في وقت سابق الجمعة في مقابلة مع صحيفة (لوموند) الفرنسية، أنه لا يوجد أمام الرئيس بشار الأسد أي خيار سوى الرحيل، مضيفاً أن بقاءه يمنع الإستقرار.

ويأتي موقف الحريري المعارض للنظام السوري على خلفية الازمة السورية , وسط انقسام سياسي حاد بين الأطراف اللبنانية وبخاصة حول الملف السوري.

يشار الى ان حدة الانتقدات الدولية واللهجات العدائية والمطالبة برحيل الاسد تراجعت مؤخرا, حيث بدات التصريحات تتركز على اهمية الحل السياسي للازمة واهمية تفعيل اتفاقات الهدن.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.