الاخبار السياسية

موسكو تعلن "التصدي" لهجوم جديد على قاعدة "حميميم" بسوريا

11.08.2019 | 22:38

أعلنت روسيا، يوم الاحد، أن دفاعاتها الجوية أحبطت هجوماَ بالطائرات المسيرة شنته فصائل معارضة على قاعدة "حميميم" العسكرية في سوريا.

وذكرت وكالة "سبوتنيك" أن الدفاعات الجوية الروسية "تصدت لأهداف معادية حاولت الاقتراب من القاعدة".

وأشارت الوكالة ان فصائل معارضة مسلحة بريف اللاذقية الشمالي أطلقت 3 طائرات مسيرة باتجاه القاعدة، الا ان الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاطها قبل وصولها الى اهدافها.

وكانت وزارة الدفاع الروسية تحدثت عن محاولة استهداف قاعدة "حميميم" مرتين خلال الشهر الجاري، دون وقوع أي خسائر بشرية او مادية.

واستهدفت المعارضة المسلحة، المنتشرة في ريفي ادلب وحماه، في الفترة الأخيرة قاعدة "حميميم" عدة مرات، حيث أعلنت الدفاع الروسية سابقاَ عن احباط الهجمات وتدمير الصواريخ.

وجاءت الهجمات على قاعدة "حميميم" في وقت تتعرض مناطق "خفض التصعيد" في ادلب وجوارها لعمليات قتالية ، هي الأعنف منذ دخول اتفاق سوتشي حيز التنفيذ في أيلول 2018.

سيريانيوز


TAG:

تصعيد في ادلب.. قصف ومواجهات عنيفة.. والمعارضة المسلحة تدفع بتعزيزات جديدة

تواصلت، يوم الاحد، عمليات القصف على مناطق بريف ادلب، مع تصاعد المواجهات بين فصائل المعارضة المسلحة والجيش النظامي على محاور ، فيما دفع "الجيش الوطني" بتعزيزات عسكرية الى المحافظة لصد هجوم النظامي على المنطقة .

كيف ردت نسرين طافش على أيمن رضا ؟

نشرت الفنانة نسرين طافش منشور على حسابها على "انستغرام" اعتبره الكثيرون بأنه رد غير مباشر على اتهامات الفنان أيمن رضا لها بأنها "تشتري التكريمات".