الاخبار السياسية

موسكو تعلن "التصدي" لهجوم جديد على قاعدة "حميميم" بسوريا

11.08.2019 | 22:38

أعلنت روسيا، يوم الاحد، أن دفاعاتها الجوية أحبطت هجوماَ بالطائرات المسيرة شنته فصائل معارضة على قاعدة "حميميم" العسكرية في سوريا.

وذكرت وكالة "سبوتنيك" أن الدفاعات الجوية الروسية "تصدت لأهداف معادية حاولت الاقتراب من القاعدة".

وأشارت الوكالة ان فصائل معارضة مسلحة بريف اللاذقية الشمالي أطلقت 3 طائرات مسيرة باتجاه القاعدة، الا ان الدفاعات الجوية تمكنت من إسقاطها قبل وصولها الى اهدافها.

وكانت وزارة الدفاع الروسية تحدثت عن محاولة استهداف قاعدة "حميميم" مرتين خلال الشهر الجاري، دون وقوع أي خسائر بشرية او مادية.

واستهدفت المعارضة المسلحة، المنتشرة في ريفي ادلب وحماه، في الفترة الأخيرة قاعدة "حميميم" عدة مرات، حيث أعلنت الدفاع الروسية سابقاَ عن احباط الهجمات وتدمير الصواريخ.

وجاءت الهجمات على قاعدة "حميميم" في وقت تتعرض مناطق "خفض التصعيد" في ادلب وجوارها لعمليات قتالية ، هي الأعنف منذ دخول اتفاق سوتشي حيز التنفيذ في أيلول 2018.

سيريانيوز


TAG:

نظرا لازديادها مؤخرا.. الداخلية تطلب تكثيف الجهود لمتابعة الداخلين من لبنان عبر المعابر غير الشرعية

طلبت وزارة الداخلية تكثيف الجهود لضبط الداخلين الى القطر من لبنان عبر المعابر غير الشرعية وتقديمهم والشبكات التي سهلت عبورهم الى القضاء وذلك نظرا لازدياد تلك الظاهرة مؤخرا.

تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى والاستمرار بإغلاق المنشات السياحية والثقافية

قرر الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء كورونا، تعليق استقدام السوريين العالقين في دول اخرى، فضلا عن الاستمرار في اغلاق المنشات السياحية والثقافية ومنع اقامة المناسبات الاجتماعية.