أخبار الرياضة

ثنائية نيمار تقود باريس سان جيرمان الى الفوز أمام ليل والابتعاد في صدارة الدوري الفرنسي

نيمار

27.01.2020 | 16:09

ابتعد باريس سان جرمان بفارق 10 نقاط عن منافسه المباشر مرسيليا بفوزه على مضيفه ليل 2-صفر سجلهما نجمه البرازيلي نيمار في ختام المرحلة الحادية والعشرين من بطولة فرنسا لكرة القدم .

ورفع فريق العاصمة الفرنسية رصيده الى 52 نقطة مقابل 42 لمرسيليا الذي سقط في فخ التعادل السلبي على ملعبه ضد انجيه في افتتاح المرحلة الجمعة.

وتابع نيمار تألقه في الاونة الاخيرة وافتتح التسجيل بعد هدف رائع عندما تلقى الكرة على مشارف المنطقة وسددها لولبية بعيدا عن متناول حارس ليل (28) قبل ان يعزز تقدم فريقه من ركلة جزاء (51) رافعا رصيده الى 13 هدفا هذا الموسم ليتقاسم المركز الثاني في صدارة ترتيب الهدافين مع زميله كيليان مبابي، بفارق هدف واحد عن مهاجم موناك وسام بن يدر.

ونجح نيمار بالتالي في تسجيل هدف على الاقل في مبارياته السابعة الاخيرة تواليا وهي المرة الاولى التي يحقق فيها هذا الانجاز منذ انتقاله الى سان جرمان صيف عام 2017.

وكونه من انصار لعبة كرة السلة واحد الاصدقاء المقربين من النجم الاميركي كوبي براينت الذي لقي حتفه في حادثة تحطم طائرته الهليكوبتر، القى النجم البرازيلي التحية لبراينت من خلال الاشارة باصبعه الى الرقم 24 الذي كان يرتديه كوبي بعد تسجيله.

وأكرم ليون وفادة ضيفه تولوز بثلاثية نظيفة.

وحسم ليون الشوط الاول بهدف لمهاجمه الدولي العاجي ماكسويل كورنيه (29)، قبل أن يهز شباك ضيوفه بهدفين في الثاني عبر موسى ديمبيلي (71) والوافد حديثا من فياريال الاسباني الدولي الكاميروني كارل توكو إيكامبي (77).

وهو الفوز الثاني تواليا لليون والتاسع هذا الموسم فارتقى الى المركز الخامس بفارق الاهداف امام نانت الذي خسر امام ضيفه بوردو صفر-1، فيما مني تولوز بخسارته الحادية عشرة على التوالي والخامسة عشرة هذا الموسم فبقي في المركز الاخير برصيد 12 نقطة.

سيريانيوز