الاخبار السياسية

اردوغان: الدعم الأمريكي للأكراد "لن ينتهي فوراَ".. وسنواصل معركتنا ضد "حماية الشعب"

19.11.2019 | 14:20

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يوم الثلاثاء، إن دعم الولايات المتحدة للقوات الكردية في سوريا "لن ينتهي على الفور"، مشيرا الى ان معركة بلاده ضد هذه القوات مستمرة .

ونقلت وكالة "رويترز" عن اردوغان، متحدثا إلى أعضاء حزبه "العدالة والتنمية" في البرلمان، ان تركيا ستواصل قتال وحدات "حماية الشعب" الكردية لحين "إزالة كل التهديدات ضد تركيا والقضاء على جميع المسلحين".

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو اعلن يوم الاثنين ان بلاده ستبدأ عملية عسكرية في شمال شرق سوريا إذا لم يتم إخلاء المنطقة من المقاتلين الاكراد.

واتهم اردوغان مؤخرا الولايات المتحدة الأمريكية، بـ"عدم الوفاء" بالتزاماتها بشان انسحاب القوات الكردية من الشريط الحدودي في شمال شرق سوريا، بموجب الاتفاق الذي تم التوصل اليه بين أنقرة وواشنطن.

وتعارض تركيا دعم الولايات المتحدة للقوات الكردية في معاركها بشمال وشرق سوريا، وتزويدها بالأسلحة، وطالبت مراراَ بإنهاء هذا الدعم.

وانسحبت مجموعة من القوات الأمريكية في تشرين الاول الماضي، قبيل بدء الهجوم التركي على شمال سوريا، ماعرّض واشنطن لاتهامات بالتخلي عن الأكراد وإعطاء الضوء الأخضر لتركيا للتوغل في الشمال السوري

وبدأ الجيش التركي حملته العسكرية في 9 الشهر الماضي ضد المقاتلين الأكراد في شمال شرق سوريا،إلا أنها توقفت اثر التوصل لاتفاق هدنة لمدة 120 ساعة بين انقرة وواشنطن في 17 الشهر نفسه، لإفساح المجال امام القوات الكردية للانسحاب من "المنطقة الامنة".

سيريانيوز


TAG: