أخبار الرياضة

مانشستر سيتي يهدر الفوز على ملعب نيوكاسل مواصلاً نزيف النقاط بالدوري الانكليزي

نيوكاسل

30.11.2019 | 22:04

حرم جونجو شيلفي بطل الموسم الماضيين مانشستر سيتي من فوز ثمين أمام مضيفه نيوكاسل في مباراة مثيرة انتهت بالتعادل 2-2 في افتتاح المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم .

وبعدما ظن مانشستر سيتي أنه انتزع النقاط الثلاث بفضل هدف "على الطاير" من البلجيكي كيفن دي بروين من خارج المنطقة في الدقيقة 82 تقدم من خلاله 2-1، قضى شيلفي على آمال الضيوف بتقليص الفارق بشكل أكبر مع ليفربول المتصدر.

ورفع سيتي رصيده الى 29 نقطة في المركز الثاني بفارق ثماني نقاط عن ليفربول الذي يستضيف برايتون ومتقدما بفارق الأهداف عن ليستر سيتي الثالث الذي يستضيف ايفرتون الاحد.

وافتتح رحيم ستيرلينغ التسجيل لصالح حامل اللقب بعد تبادل مع الاسباني دافيد سيلفا على حدود منطقة الجزاء، عادت بعدها الكرة الى سيلفا الذي مررها بالكعب خلفية للانكليزي الذي وضعها على يسار الحارس السلوفاكي مارتن دوبرافكا (22).

ولم يحتج أصحاب الأرض لأكثر من ثلاث دقائق لإدراك التعادل عن طريق لعبة مشابهة بعد تبادل بين الهولندي ييترو فيليمس والباراغوياني ميغيل ألميرون على الجهة اليسرى، قبل أن يمرر الاخير الكرة لزميله داخل المنطقة فسددها على يسار الحارس البرازيلي ايدرسون (25).

واستمرت أزمة الدفاع في مانشستر سيتي إذ اهتزت شباكه للمباراة الرابعة على التوالي في الدوري المحلي، في ظل استمرار غياب الفرنسي إيمريك لابورت بعد خضوعه لعملية جراحية في ركبته اليمنى في أب الماضي ستبعده لأشهر عن الملاعب.

ومنح دي بريون التقدم للضيوف بعدما وصلته الكرة خارج منطقة الجزاء إثر إبعاد دفاعي، فهيأها لنفسه وسددها صاروخية في سقف المرمى (82).

لكن الكلمة الأخيرة كانت لنيوكاسل، اذ نفذ الغاني كريستيان أتسو ضربة حرة متقنة وخادعة عن الجهة اليمنى، ومرر الكرة الى شيلفي غير المراقب الذي لم يتردد في تسديدها قوية أيضا في مرمى ايدرسون.

ورفع نيوكاسل رصيده الى 16 نقطة في المركز الثاني عشر مع أربعة انتصارات ومثلها من التعادلات وست هزائم هذا الموسم.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.