الاخبار السياسية

بعد تحذيرات امريكية.. اليونان ترفض تسهيل مسار الناقلة الإيرانية المفرج عنها الى سوريا

21.08.2019 | 19:46

رفضت اليونان تقديم أي تسهيلات او مساعدة لناقلة النفط الايرانية المفرج عنها والتي تبحر في البحر المتوسط، من اجل الوصول الى سوريا، مشيرة الى ان طهران لم تتواصل معها في هذا الأمر.

وذكرت وكالات أنباء أن نائب وزير الخارجية اليوناني ميلتاديس فارفيتسيوتيس، أشار في تصريحات لقناة " إيه إن تي" التلفزيونية اليونانية، الى ان بلاده ليست  مستعدة لتسهيل مسار هذه السفينة إلى سوريا.

وجاء ذلك بعدما حذرت الولايات المتحدة الامريكية اليونان والسلطات المسؤولة عن موانئ البحر المتوسط من مغبة تقديم تسهيلات للناقلة الايرانية التي غادرت جبل طارق بعد الافراج عنها.

وغادرت الناقلة الايرانية، يوم الاثنين، جبل طارق، وتحركت شرقا في البحر المتوسط، متجهة إلى مدينة كلاماتا اليونانية، في وقت حذرت ايران الولايات المتحدة من "عواقب وخيمة" في حال قيامها بمحاولة أخرى لاحتجاز هذه الناقلة.

 ورفضت حكومة جبل طارق، الاحد، الاستجابة للطلب الأمريكي بإعادة مصادرة ناقلة النفط الإيرانية "غريس 1"، بعدما تم الإفراج عنها، بسبب "العمل بقوانين الاتحاد الأوروبي، والاختلاف في تطبيق أنظمة العقوبات على إيران بين أوروبا والولايات المتحدة".

وأفرجت سلطات جبل طارق، يوم الخميس الماضي، عن ناقلة النفط الإيرانية المحتجزة منذ شهر، مشيرة الى ان طهران قدمت ضمانات بعدم إفراغ حمولة السفينة في سوريا، في حين نفت طهران ذلك، وأكدت أنها تدعم دمشق في جميع المجالات.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.