الأخبار المحلية

مصرع 5 أشخاص من داعش بينهم أمير التنظيم في الجنوب السوري في ريف درعا

28.01.2024 | 13:51

لقي 5 أشخاص من تنظيم الدولة "داعش" مصرعهم  في مدينة نوى بريف درعا، بينهم المدعو أسامة شحادة العزيزي (أبو الليث) الذي يشغل منصب أمير التنظيم في الجنوب السوري، وذلك بعد ساعات من المواجهات مع مجموعات محلية
وقال "تجمع أحرار حوران" في بيان له، إنّ "المجموعات المحلية في مدينة نوى غربي درعا وبمساندة من اللواء الثامن واللجان المركزية تمكنت من الدخول إلى منزل في الحي الشمالي للمدينة بعد اشتباكات طاحنة مع مجموعة تتهم بالعمل في صفوف تنظيم داعش".
وأشار التجمع إلى مقتل 5 من أفراد المجموعة المتهمة بالتبعية لتنظيم داعش، مضيفاً أن أحد القادة المقتولين يرتدي حزاماً ناسفاً.
والعزيزي الذي يشغل منصب أمير "داعش" في الجنوب السوري وعضو مجلس شورى التنظيم ينحدر من بلدة الشجرة غربي درعا من مواليد 1982، يكنى بـ (أبو الليث العزيزي) وله ألقاب عديدة أشهرها "الشايب"، وذلك بحسب تقارير إعلامية.
سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.