أخبار الرياضة

بطل العالم فيرستابن يخرج منتصراً من معقل فيراري متوجاً بجائزة إيطاليا الكبرى للفورمولا واحد

ماكس فيرستابن

11.09.2022 | 18:54

خرج سائق ريد بول بطل العالم الهولندي ماكس فيرستابن منتصراً من معقل فيراري، محققاً فوزه الأول في جائزة إيطاليا الكبرى للفورمولا واحد، المرحلة السادسة عشرة من بطولة العالم، بعد سباق انتهى الأحد على حلبة مونتسا خلف سيارة الأمان.

وخطا فيرستابن خطوة كبيرة نحو الاحتفاظ باللقب العالمي بعد تحقيقه فوزه الخامس توالياً والحادي عشر هذا الموسم، ليصبح على بعد فوزين من معادلة الرقم القياسي لعدد الانتصارات في موسم واحد والذي يتقاسمه الألمانيان الأسطورة ميكايل شوماخر وسيباستيان فيتل.

وتقدم فيرستابن في سباق مونتسا على سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو وسائق مرسيدس البريطاني جورج راسل بعدما خاض السائقون اللفات الخمس الأخيرة خلف سيارة الأمان بسبب توقف سيارة مكلارين الخاصة بالاسترالي دانيال ريكياردو بجانب الحلبة إثر عطل ميكانيكي والتأخر في إخراجها.

ودخل الهولندي السباق الإيطالي وهو متقدم بفارق 109 نقاط أمام زميله المكسيكي سيرخيو بيريس ولوكلي، وقد وسعه الى 116 أمام سائق فيراري الذي بات وحيداً في الوصافة بفارق 9 نقاط عن بيريس، وذلك نتيجة حلول الأخير في المركز السادس.

والفوز الخامس توالياً الأحد في معقل فيراري، جعل فيرستابن أمام فرصة حسم اللقب في المرحلة السابعة عشرة في سنغافورة أو التي تليها في اليابان، ما يعني تتويجه قبل خمسة أو أربعة سباقات على نهاية الموسم.

ويأتي فوز فيرستابن المستحق تماماً، بعدما كان صاحب المركز السابع على الانطلاق نتيجة عقوبة فرضت عليه بسبب تغيير في وحدة الطاقة في سيارته.

سيريانيوز

على طاولة الحكومة.. تنشيط العملية الانتاجية وتطوير عمل الجمارك وفرز خريجي الكليات التطبيقية

ناقش مجلس الوزراء بشكل موسع واقع العملية الإنتاجية وحركة النشاط الاقتصادي والسياسة النقدية والمالية وحزمة من الإجراءات لتنشيط القطاع الاقتصادي الإنتاجي وتسهيل التعاملات التجارية.

روسيا: هدف تقرير منظمة الكيماوي عن هجوم دوما هو تبرير للعدوان الغربي على سوريا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية أن الهدف من التقرير الذي أصده فريق التحقيق التابع لمنظمة حظر الاسلحة الكيماوية والذي يتهم من خلاله النظام السوري بشن هجوم كيماوي على دوما عام 2018، هو تبرير" العدوان الغربي" على سوريا.