الأخبار المحلية

زيادة مخصصات حمص من المازوت والبنزين.. تخفيف الازدحام على محطات «الحر» وانفراج بأزمة النقل

22.06.2022 | 21:12

أعلن المكتب التنفيذي لقطاع التجارة الداخلية وحماية المستهلك في مجلس محافظة حمص ، عن زيادة مخصصات المحافظة من مادتي المازوت والبنزين، الأمر الذي سيؤدي إلى انفراج بأزمة النقل وتخفيف الازدحام الحاصل على محطات الحر .


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وقال عضو المكتب التنفيذي سمير الدروبي في تصريح لصحيفة "الوطن"، إنه زيادة مخصصات المحافظة من مادة المازوت بمعدل طلبين ليرتفع عدد الطلبات إلى 8 طلبات يومياً بعد أن كان قد انخفض إلى 6 طلبات فقط باليوم.

كما تمت زيادة مخصصات البنزين لتصبح 13 طلباً ونصف يومياً بعدما كانت 11 ونصف، علماَ أن حاجة المحافظة 18 طلباً يومياً، بحسب الدروبي.

واضاف أنه تمت زيادة الكمية بهدف تعويض النقص الحاصل بمخصصات القطاع الزراعي خلال شهر حزيران فقط التي كان مخصصاً لها نحو 15 طلباً، حتى يتم الانتهاء من عمليات الحصاد في المحافظة والتي من المتوقع أن تنتهي خلال فترة أسبوع.

وأشار الدروبي إلى أنه بعد الانتهاء من توزيع مادة المازوت على القطاع الزراعي سيتم توزيع كميات منه على القطاع العام وزيادة الكميات المخصصة لقطاع النقل، وبالتالي سيكون هناك انفراج بأزمة النقل وتخفيفها وتقليصها إلى نحو 50 بالمئة من الوضع الراهن بدءاً من الأسبوع القادم.

كما أشار إلى أن زيادة الكميات  ستنعكس إيجاباً على تقليل مدة استلام رسائل البنزين عبر البطاقة الالكترونية وتخفيف الازدحامات على محطات الوقود التي تبيع البنزين الحر..

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.