أخبار العالم

مصر: سقوط ضحايا جراء حادثة غرق قارب في نهر النيل

01.01.2016 | 08:24

سقط قتلى , يوم الخميس, جراء حادث غرق قارب في نهر النيل بمصر, بسبب "زياردة الحمولة وسوء الاحوال الجوية", فيما التحقيقات لا تزال جارية بشان الحادثة.


وقال محافظ كفر الشيخ اللواء السيد نصر , في تصريح هاتفي لوكالة الانباء (رويترز), ان "14 شخصا على الاقل  لقوا مصرعهم فيما تم انقاذ شخصين جراء غرق قارب في نهر النيل في مصر".


واضاف المسؤول المصري أن "جهود البحث عن ضحايا أو ناجين جدد من حادثة غرق القارب التي وقعت يوم الخميس ماتزال مستمرة".


ونفى نصر تحديد عدد من كانوا على القارب الذي كان الأهالي يستقلونه ما بين قرية سنديون بمركز فوه بمحافظة كفر الشيخ (شمال) وقرية ديروط التابعة لمركز المحمودية بمحافظة البحيرة .


وحول أسباب الحادث، أوضح محافظ كفر الشيخ، أن "هناك تحقيقات جارية بشأنها". 


وكان المتحدث باسم وزارة الصحة المصرية، خالد مجاهد، قال ، في وقت سابق، أن عدد ضحايا غرق القارب ارتفع إلى 6 أشخاص، وإصابة سيدة. 
ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية، عن شهود على الحادثة لم تسمهم، أن القارب كان يقل 13 شخصًا، وأثناء تحركه من جهة قرية "ديروط" للجهة الموازية بقرية "سنديون" تعرض للغرق، وانتقلت قوات الانقاذ النهري للبحث عن الضحايا، وجاري عملية التمشيط بمياه نهر النيل للبحث عن المفقودين.


وتفيد تقارير محلية، أن التحريات الأمنية، للمقدم خالد شمس، رئيس مباحث مركز شرطة فوه، تظهر أن القارب كان ينقل 22 مواطناً، إلا أن زيادة الحمولة، وسوء الأحوال الجوية، تسببت بغرقه في النيل.

وتعرضت العديد من محافظات مصر يوم الخميس لرياح شديدة وسقوط أمطار غزيرة خاصة المحافظات الشمالية المطلة على البحر المتوسط ومن بينها كفر الشيخ.


وتوفي نحو 40 شخصا في تموز الماضي اثر غرق قارب جراء اصطدام صندل نهري به في نهر النيل بالقاهرة.
 

سيريانيوز
 


TAG: مصر

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.