الاخبار السياسية

الادعاء العام التركي يطالب بالسجن المؤبد لشاب حرق 3 شباب سوريين

07.12.2022 | 20:30

تقدم الادعاء العام في إزمير بتركيا، بطلب محاكمة المتهم " كمال كورماز" الذي أضرم النار بثلاثة شباب سوريين، مع إنزال عقوبة السجن المؤبد المشدد 3 مرات بتهمة القتل العمد بطريقة وحشية، والسجن لمدة 6 أعوام إضافية بتهمة إتلاف المال العام.

وبحسب وسائل إعلام تركية، أن تقارير من مستشفى "مانيسا" للأمراض النفسية والعقلية، بينت عدم وجود أي خلل عقلي لدى المتهم ، ما يعني استحقاقه المحاكمة وتلقي الأحكام القضائية بشكل كامل دون تخفيف.

وكان 'كوركماز' أشعل حريقًا في مكان يقيم فيه 3 شباب سوريين في إزمير، العام الماضي، مع إطفائه الكهرباء في المكان لإعاقة أي مساعدة للمحبوسين داخل الحريق، ولإيقاف تشغيل كاميرات المراقبة أثناء الجريمة، ما تسبب بمقتل الشباب السوريين الثلاثة حرقًا.

وبحسب صحيفة "الصباح" التركية، أن 'كوركماز' أفاد بعد اعتقاله، أنه وجد ملاحظة قبل 3 أشهر من الحادث، داخل علبة سجائر موجودة بسيارته، تقول إن "مهمتك مستمرة، ابدأ واجبك وابدأ بالتنظيف، نظّف المكان من السوريين".

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.