الاخبار السياسية

الخارجية: ندين حملات الهستيرية التي يشنها الغرب ضد روسيا.. ونؤكد على حق الأخيرة في الدفاع عن نفسها

27.02.2022 | 20:57

أدانت وزارة الخارجية يوم الأحد ما أسمته حملات التصعيد الهستيرية التي يشنها الغرب بقيادة الولايات المتحدة ضد روسيا لتشويه الحقيقة وتأجيج الأزمات، مؤكدة حق روسيا في الدفاع عن نفسها.

وقال مصدر في وزارة الخارجية في بيان له إن "سورية تدين بشدة حملات التصعيد الهيستيرية التي تقوم بها الولايات المتحدة الأمريكية والغرب ضد روسيا الاتحادية والتي يحاولون من خلالها تحريف الحقائق وتأجيج الأوضاع واستمرار الأزمات في محاولة للحفاظ على هيمنتهم على العالم".

وأضاف المصدر إن "سورية تؤكد أن لروسيا الحق الكامل في الدفاع عن نفسها وإبعاد الخطر المحدق عن شعبها في وجه محاولات الغرب والولايات المتحدة تهديد أمنها القومي واستهداف استقرارها".

وأكد المصدر أن الدول الغربية وعلى رأسها أمريكا التي اعتادت خرق القوانين وقتلت ملايين الأبرياء في حروبها بدءاً من الحرب الكورية مروراً بفيتنام إلى أفغانستان إلى العراق وصولاً إلى سورية وغيرها من الحروب لا يحق لها الحديث عن القانون الدولي وخرق المواثيق.

وتابع المصدر أن سورية تؤكد أن من واجب كل الدول أن تقف في وجه السياسات الغربية التي تقودها الولايات المتحدة وباتت تشكل تهديداً خطيراً للسلم والأمن الدوليين.

وأضاف المصدر أن امتهان الولايات المتحدة الأمريكية والغرب وأدواتهم الكذب والنفاق والتضليل لتمرير أجنداتهم وتشويه التاريخ والحاضر بات عنواناً لسياستهم الرعناء وكل هذا الصراخ الإعلامي والسياسي من الغرب وأمريكا هو محاولة لإبقاء حالة الفوضى في العالم خدمة لقطاع الطرق والخارجين عن القانون إرهابيين كانوا أم نازيين جدداً”.

وكان الرئيس بشار الأسد أكد دعمه للعملية العسكرية الروسية ضد اوكرانيا، وذلك بعد اعتراف السلطات السورية بجمهوريتي دونتسيك ولوغانسك التي أعلنها انفصالهما عن اوكرانيا.

 

سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.