الاخبار السياسية

ماكرون يحذر روحاني من أي تدخل خارجي في الشأن اللبناني

12.08.2020 | 23:50

حذر الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، نظيره الإيراني حسن روحاني، من تدخل جميع القوى الخارجية في شؤون لبنان، وذلك بعد أسبوع من التفجير الهائل الذي هو مرفأ بيروت، وأسفر عن سقوط آلاف الضحايا.

وذكرت الرئاسة الفرنسية في بيان نشرته وكالات انباء، ان ماكرون أبلغ روحاني، في اتصال هاتفي، أنه يجب على كل الأطراف دعم تشكيل حكومة جديدة في لبنان.

وكان ماكرون قام بزيارة إلى لبنان بعد وقوع التفجير المدمر، الأسبوع الماضي، الذي اسفر عن مقتل  اكثر من 170 شخصا واصابة  6 الاف، وتشريد مئات المواطنين.

 واستضاف ماكرون،  مؤتمر المانحين لدعم لبنان، عبر الفيديو وأكد في كلمته الافتتاحية، على تقديم المساعدات للبلاد "بشكل سريع"،  بالتنسيق مع الأمم المتحدة، لمنع حدوث "الفوضى" ، مطالباَ الحكومة البدء بتنفيذ الإصلاحات اللازمة.

وكان لبنان يعاني من أزمة سياسية ومالية واقتصادية، أسفرت عن اندلاع احتجاجات شعبية، وذلك قبل انفجار المرفأ .

سيريانيوز


TAG:

أعضاء مجلس الشعب يطالبون بتعديل البيان الحكومي والتركيز على حل فوري لازمات المواطنين

واصل مجلس الشعب مناقشة البيان الحكومي الذي تم عرضه أمس الأحد، حيث طالب البعض بتعديل نص البيان، والتركيز على ضرورة إيجاد حلول فورية لازمات المواطنين واتخاذ قرارات عاجلة تسهم في توفير المواد الأساسية والمشتقات النفطية.

لقب بـ"السلطان الأحمر".. عبد الحميد السراج أول من وطدّ الحكم البوليسي في سوريا

في مثل هذا اليوم 22 أيلول من عام 2013، توفي الضابط السوري عبد الحميد السراج، الذي تولى منصب نائب رئيس الجمهورية في دولة الوحدة السورية – المصرية، المعروف بقسوته وجبروته واستخدامه السلطة في كم الأفواه وقمع الحريات إبان الوحدة مع مصر.