الاخبار السياسية

"الائتلاف" يوجه رسالة إلى القمة العربية في الجزائر

01.11.2022 | 19:09

وجّه رئيس "الائتلاف الوطني السوري" سالم المسلط، رسالة إلى الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أكد فيها على الدور الهام للجامعة العربية في الوصول إلى حل سياسي وإنهاء معاناة الشعب السوري.

وبحسب موقع "الائتلاف" الالكتروني، قدم المسلط "الشكر لجامعة الدول العربية على مواقفها الثابتة تجاه قضية الشعب السوري وعلى مواصلة دعمه ومساندته"، وأوضح أن "إنعقاد القمة العربية في الجزائر، فرصة لإنجاز تقدم في الملف السوري".

وأكد المسلط على "ضرورة بناء موقف عربي حازم لإنهاء مأساة الشعب السوري، وتحقيق الانتقال السياسي وفق القرار الأممي 2254، والمساهمة في تفعيل ملف محاسبة النظام السوري، وإعادة الدور المحوري لسورية لتنخرط مجدداً في محيطها العربي".

وشدد على أهمية الدور العربي "من أجل مواجهة التغلغل الإيراني العسكري والسياسي والمشروع الخبيث الذي يحاول النظام الإيراني من خلاله تمزيق النسيج المجتمعي لسورية والمنطقة"، حسب قوله.

وأكد رئيس"الائتلاف" في رسالته على "أهمية متابعة الدول العربية عزل النظام السوري وعدم الانخراط في شرعنته أو إعادة تأهيله أو قبوله في الجامعة العربية كونه فاقداً للشرعية ولا يمثل سورية ولا شعبها"

وأوضح المسلط أن "النظام السوري بات أداة بيد إيران ومنفذاً لمشروعها الذي بدأ يهدد الدول العربية الشقيقة".

وانطلقت اليوم الثلاثاء فعاليات القمة العربية بنسختها الحادية والثلاثين في الجزائر، بعد توقف دام 3 سنوات، وسط استمرار تجميد مقعد سوريا داخل الجامعة العربية .

سيريانيوز 


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.