الأخبار المحلية

سوريا تنضم لـ"مبادرة الحزام الاقتصادي لطريق الحرير الصيني"

12.01.2022 | 20:38

انضمت سوريا إلى مبادرة "مبادرة الحزام الاقتصادي لطريق الحرير الصيني"، بموجب مذكرة تفاهم تم توقيعها بين الجانب السوري والصيني.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وذكرت وسائل اعلام رسمية أن رئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي السوري، فادي الخليل، والسفير الصيني في سوريا، فنغ بياو، وقعا على مذكرة تفاهم في إطار مبادرة "الحزام الاقتصادي لطريق الحرير و طريق الحرير البحري في القرن الواحد والعشرين" في دمشق.

وتسهم المبادرة التي انضمت اليها سوريا، في فتح آفاق واسعة من التعاون مع الصين وعدد من الدول الشريكة بالمبادرة في إطار تبادل السلع والتكنولوجيا ورؤوس الأموال وتنشيط حركة الأفراد إلى جانب التبادل الثقافي.

وقال رئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولي، إن المبادرة ستسهم في "تقديم المساعدات، والتجهيزات في مجال الطاقة والطاقات المتجددة، والإغاثة".

وتهدف مبادرة "الحزام الاقتصادي لطريق الحرير وطريق الحرير البحري"، إلى ربط الصين بالعالم وإيصال بضائعها بأسهل وأسرع طريقة ممكنة لجميع قارات العالم عبر طريقين بري وبحري، وتعتمد على إنشاء بنية تحتية بالتعاون مع أكثر من 68 دولة.

 وبحسب تقرير لمعهد "نيو لاينز للاستراتيجية والسياسة" الأمريكي، سعت الصين إلى دمج النظام السوري بمبادرة "الحزام والطريق"، وحاولت الاستفادة من احتياجات إعادة الإعمار الملحة في البلاد، لتأسيس موطئ قدم في قلب بلاد الشام، ولتعزيز نفوذها في الشرق الأوسط.

 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.