علوم وتكنولوجيا

"بلاكبيري" تتهم "تويتر" بانتهاك براءات اختراعها

28.02.2019 | 17:38

رفعت شركة "بلاكبيري" دعاوي قضائية ضد منصة التواصل الاجتماعي "تويتر"، بتهمة إنتهاكها للعدد من براءات الاختراع الخاصة بـ"بلاكبيري" في أنظمة التراسل وتقنيات الإعلانات عبر الهواتف وكذلك كتم الإشعارات.

و نصت الشكوى على أن "تويتر لاتزال تنتهك حقوق براءات الاختراع لبلاكبيري في ست مناحي مختلفة، ومن ضمنها إنشاء المنصة لتطبيقات مراسلة باستخدام ابتكارات بلاكبيري وواجهات المسخدم خاصتها التي طالما تميزت بها وكانت سبيل تعزيز نجاحها التجاري".

وكانت "بلاكبيري" وجهت تهماً مشابهة العام الماضي لـ"فيسبوك"، حيث اتهمتها بانتهاك سبع براءات اختراع لها تتعلق بالأمان والميزات المضافة لواجهة المستخدم كما تحديثات حالة البطارية كذلك أخرى خاصة برسائل الهاتف في الألعاب وأخرى مشابهة بقضية "تويتر".

وردت "فيسبوك" حينها بالمثل متهمةً إياها بانتهاك خمس من براءاتها حيث لا تزال الدعاوي في قاعات المحاكم للحظة.

يشار إلى أن "بلاكبيري" أبدت توجهها للجانب البرمجي بعد إيقافها لخط تصنيع الهواتف في 2016 وإطلاق هاتفها KEYone المُصنع من قبل شركة TCL عام 2017 والتي أعنلت عن تحديثه خلال معرض MWC 2019.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.