الاخبار السياسية

بوتين واردوغان يؤكدان على مواجهة "التهديد الإرهابي" في ادلب

11.12.2019 | 23:55

بحث الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان، في اتصال هاتفي، يوم الاربعاء، الاوضاع في سوريا.

وذكرت وكالة "الاناضول" نقلاَ عن بيان صادر عن رئاسة دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، ان بوتين واردوغان بحثا العلاقات الثنائية وقضايا اقليمية في مقدمتها الملف السوري.

من جانبها، ذكرت وسائل إعلام روسية نقلا عن المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، ان الرئيسين أكدا "دعمهما تنشيط جهود مواجهة التهديد الإرهابي في سوريا بما فيها محافظة إدلب".

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف شدد، في وقت سابق الأربعاء، على ضرورة استعادة النظام السوري السيطرة  على محافظة ادلب من "المجموعات الارهابية"، بعد فشل تركيا في فصل المعارضة السورية المسلحة عن "جبهة النصرة"، في منطقة "خفض التصعيد".

وأكد البيان الختامي للجولة 14 من محادثات استانا يوم الاربعاء، على ضرورة تنفيذ الاتفاقيات المتعلقة بمنطقة "خفض التصعيد" في إدلب ولاسيما المذكرة التي تم التوصل إليها في سوتشي في أيلول 2018.

وبدأ الجيش النظامي منذ ايلول الماضي، مدعوماَ بالطيران الروسي، شن غارات على ريف ادلب، مما ادى الى سقوط مئات القتلى والجرحى، أغلبهم من المدنيين، رغم التفاهم المبرم بين "الدول الضامنة" بشأن اقامة منطقة "خفض التصعيد" في ادلب عام 2017.

سيريانيوز


TAG:

الداخلية: رصد صفحة على الفيسبوك تنشر اخبارا ملفقة عن الليرة.. ومديرها من اصحاب السوابق

اعلنت وزارة الداخلية يوم الخميس انها رصدت صفحة على موقع فيسبوك تسمى "سوق دمشق المركزي" تنشر اخبارا ملفقة عن سعر صرف الليرة مشيرة الى انه من خلال المتابعة تبين انها تدار من شخص من اصحاب السوابق.