أخبار العالم

146 قتيلا في حادث تدافع في عاصمة كوريا الجنوبية سيئول باحتفالات عيد الهالوين

30.10.2022 | 12:38

لقي 146 شخصا مصرعهم وأصيب 150 اخرين في حادث تدافع وقع أثناء الاحتفالات بعيد "الهالوين" في أحد أحياء العاصمة الكورية الجنوبية سيئول.

وقالت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية نقلًا عن سلطات الطوارئ، بسقوط "146 قتيلا و150 مصابا في حادث تدافع أثناء احتفالات الهالوين بحي إيتايوون في سيئول".

وأوضحت الوكالة أن "سلطات الطوارئ تلقت عشرات البلاغات عن حالات إصابة، بينها إصابات بالاختناق وتوقف القلب، إثر تدافع عدد كبير من الأشخاص في شارع ضيق في حي إتايوان".

وذكرت بعض تقارير وسائل الإعلام المحلية في وقت سابق أن التدافع حدث بعد أن هرع عدد كبير من الأشخاص إلى حانة في إتايوان بعد سماعهم بخبر زيارة أحد المشاهير هناك.

وأصدر رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول بيانا دعا المسؤولين إلى ضمان العلاج السريع للمصابين ومراجعة سلامة مواقع الاحتفالات. كما أصدر تعليماته لوزارة الصحة بالنشر السريع لفرق المساعدة الطبية في حالات الكوارث وتأمين الأسرة في المستشفى القريب لعلاج الجرحى.

قالت وسائل إعلام محلية إن نحو 100 ألف شخص تدفقوا إلى شوارع إتايوان لحضور احتفالات الهالوين، والتي كانت الأكبر منذ سنوات بعد تخفيف قيود كورونا خلال الأشهر الأخيرة.

سيريانيوز


TAG: