الاخبار السياسية

مسد: لا يوجد اي رؤية قريبة للحوار مع دمشق.. ونتوقع حدوث انسحابات أمريكية

03.08.2021 | 18:11

قالت رئيسة الهيئة التنفيذية لمجلس سوريا الديمقراطية (مسد) إلهام أحمد بانه لا يوجد أي رؤية قريبة للحوار مع دمشق، فيما توقعت حدوث انسحابات أمريكية من سورية.

وقالت احمد في حديث لقناة روسيا اليوم بانه لا يوجد أي رؤية قريبة للحوار مع دمشق والأمريكيون لا يمنعونا بل يشجعونا على الحوار مثل الروس"، لافتة الى ان "التعاون الأمريكي الروسي في الفترة الأخيرة إشارة إلى أن واشنطن تسعى لحل الأزمة السورية".


واضافت أحمد ان "تصريحات الأسد لا تخدم السوريين والمصلحة السورية ولا بد من تغيير لغة الخطاب تجاه الأكراد"، مشيرة الى ان "الاعتراف بالإدارة الذاتية سيكون سببا في تغيير الدستور في سورية".

وتابعت أحمد انه "من المتوقع حدوث انسحابات أمريكية في المناطق التي تتواجد فيها قواتها، وتواجد القوات الأجنبية على الأراضي السورية مؤقت"، مشيرة الى ان "انسحاب الأمريكيين من سوريا سيؤثر على استراتيجيتهم ونتمنى استمرار الشراكة معهم حتى الوصول إلى حل في سورية".

واعتبرت احمد ان هناك حرب خاصة من قبل تركيا لتحريض الناس على ترك بلادهم وخاصة الأكراد

واضافت أحمد ان "هناك تطور بسيط وبطيء وتخوف من استعادة الدول لرعاياها من داعش والكثير من الدول لا تقبل باستعادتهم".

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.