الأخبار المحلية

التربية تعيد النظر بأقساط المؤسسات التعليمية الخاصة وتحديدها وفق درجة تصنيفها

21.07.2021 | 15:25

أعلنت وزارة التربية أنها تدرس إعادة النظر بأقساط المؤسسات التعليمية الخاصة وتحديدها وفق درجة تصنيفها.

وقالت مديرة التعليم الخاص في الوزارة ثنية نويصر في تصريح لوكالة "سانا"، إن تصنيف المؤسسات التعليمية الخاصة وتحديد أقساطها يتم بناء على "نوعية التجهيزات ومستوى الجهاز الإداري والتعليمي و مستوى خريجيها ونسبة المتفوقين فيها".

 وسمحت وزارة التربية  مؤخراَ بزيادة أقساط المدارس الخاصة التي يقل قسطها السنوي عن 500 ألف ليرة سورية وفق 3 شرائح، الأولى تتعلق بالمدارس التي يتراوح قسطها السنوي بين 50 – 150 ألف ليرة سورية، حيث سمحت لها الوزارة بزيادة القسط بنسبة 50 في المئة كحد أقصى.

أما الشريحة الثانية فتنص على زيادة بنسبة 35 في المئة كحد أقصى للمدارس المتراوح قسطها السنوي بين 151 – 250 ألف ليرة سورية. والشريحة الثالثة تتعلق بالمدارس ذات الأقساط بين 251 – 500 ألف ليرة، حيث سُمح لها بزيادة 25 في المئة كحد أقصى.

و طلبت الوزارة عدم رفع الأقساط لباقي المؤسسات التعليمية التي أقساطها فوق 500 ألف ليرة دون حساب تقديرات الخدمات والمميزات الأخرى وأجور النقل.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.