الاخبار السياسية

بيدرسن: حل الأزمة السورية لايزال بعيد المنال

11.05.2022 | 18:34

قال الموفد الأممي إلى سوريا غير بيدرسن أن حل الأزمة في سوريا سياسياَ "لايزال يعيد المنال"، مشيراَ إلى أن اجتماعات اللجنة المصغرة من اللجنة الدستورية ستجتمع أواخر الشهر الجاري.

وذكرت وسائل اعلام أن بيدرسن أشار  في المؤتمر السنوي للمانحين السوريين "بروكسل -6"، إلى أن الحل السياسي لأزمة سوريا "بعيداَ"، مبيناَ أن جولات اللجنة الدستورية لم تحقق نتائج مرجوة، معرباَ عن "الأمل" في ان تحقق الجولة المقبلة "تقدماَ تدريجياَ".

 ودعا بيدرسن المشاركين في الاجتماع المقبل إلى التركيز على مسألة التسوية السورية والامور التي تهم السوريين

ومن المقرر انعقاد جولة جديدة من اجتماعات اللجنة الدستورية في 28 أيار الجاري، بعد اتفاق المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسن، مع أطراف اجتماعات اللجنة، المعارضة السورية، والنظام، المجتمع المدني.

وكان بيدرسن دعا، خلال جلسة مجلس الامن قبل أيام، الوفود إلى إعداد نصوص للمناقشة، والتركيز على الأمور التي يمكن أن يتفق عليها معظم السوريين.

 وأضاف بيدرسن هناك "حاجة إلى العمل لخلق بيئة آمنة وهادئة ومحايدة داخل سوريا، بدءا من تدابير بناء الثقة، كما هو مطلوب بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2254، وعدد من اجراءات بناء الثقة المتبادلة التي يمكن تنفيذها بالتوازي خطوة بخطوة".

وانطلق في العاصمة البلجيكية، يوم الثلاثاء، مؤتمر بروكسل السادس حول "دعم مستقبل سوريا والمنطقة" الذي نظمه الاتحاد الأوروبي ، دون مشاركة سوريا وروسيا، حيث تعهد المشاركون بتقديم 6.7 مليار دولار، حيث سيخصص الجزء الاكبر منه لمساعدة اللاجئين السوريين.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.