الاخبار السياسية

الأمم المتحدة : "الجوع" و"الفقر" يهددان حوالي 2،2 مليون سوري

31.08.2020 | 20:53

حذر برنامج الغذاء العالمي، التابع للأمم المتحدة، يوم الاثنين، من حوالي 2،2 مليون سوري عرضة لـ"انعدام الأمن الغذائي"، في البلاد، في ظل تفشي وباء "كورونا" الذي فاقم الوضع الاقتصادي سوءاَ.

وذكرت وكالات انباء ان البرنامج اشار الى ان "الجوع" و "الفقر" يهددان 2،2 مليون سوري في حال لم تصلهم "مساعدات إنسانية فورية".

وكان البرنامج، قدر نهاية نيسان، ارتفاع أسعار المواد الغذائية بنسبة 107 % خلال عام واحد جراء تداعيات الأزمة الاقتصادية في لبنان المجاور .

واشار البرنامج مؤخراَ الى ان موظفيه مستمرين في إيصال المساعدات الغذائية للمحتاجين عبر تركيا، حيث  قدموا مساعدات غذائية لنحو 1،7  مليون شخص خلال شهر اذار الماضي.

وتأزم الوضع الاقتصادي في سوريا بشكل كبير منذ اشهر، وسط ارتفاع في اسعار المواد الغذائية، مع تسجيل الليرة انخفاضاً قياسياَ أمام الدولار، حيث ارجع مسؤولون سوريون هذا الامر  إلى العقوبات الاقتصادية الغربية لاسيما الأمريكية.

ويعيش معظم السوريين تحت خط الفقر بسبب الأزمات المتلاحقة، في بلد يشهد صراعاَ منذ أكثر من 9 سنوات، مما ادى الى تشريد اكثر من نصف السكان داخل وخارج البلاد، ودمار في البنى التحتية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.