أخبار الرياضة

بطل العالم فيرستابن بواصل الانتصارات بفوزه بسباق جائزة كندا الكبرى للفورمولا واحد

الهولندي ماكس فيرستابن

21.06.2022 | 13:24

حسم سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن معركته الحامية مع سائق فيراري الإسباني كارلوس ساينس، محرزاً فوزه السادس لهذا الموسم بعدما أنهى جائزة كندا الكبرى، الجولة التاسعة من بطولة العالم للفورمولا واحد، في الصدارة ما جعله يبتعد أكثر في الترتيب العام.

واستطاع فيرستابن أن يمنع الإسباني كارلوس ساينز، سائق فيراري، من تخطيه في طريقه نحو الفوز بسباقه السادس هذا الموسم من أصل تسع سباقات أقيمت هذا الموسم.

وجاء هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، في المركز الثالث، وهو نفس المركز الذي حصل في السباق الافتتاحي للموسم الذي أقيم في البحرين، والذي شهد معاناة فريقه من مشكلة ارتداد السيارة.

ويتصدر فيرستابن ترتيب فئة السائقين بفارق 46 أمام زميله بالفريق المكسيكي سيرخيو بيريز، الذي اضطر للانسحاب من السباق مبكرا بسبب على مايبدو مشكلة في علبة التروس.

ويحتل سائق فيراري، تشارلز لوكلير، من موناكو، المركز الثالث في ترتيب فئة السائقين، بعدما احتل المركز الخامس في هذا السباق، حيث كان بدأ من المركز التاسع عشر على شبكة الانطلاق بسبب استخدامه عدة مكونات جديدة لوحدة الطاقة.

سيريانيوز

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.