أخبار الرياضة

بطل العالم فيرستابن بواصل الانتصارات بفوزه بسباق جائزة كندا الكبرى للفورمولا واحد

الهولندي ماكس فيرستابن

21.06.2022 | 13:24

حسم سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرستابن معركته الحامية مع سائق فيراري الإسباني كارلوس ساينس، محرزاً فوزه السادس لهذا الموسم بعدما أنهى جائزة كندا الكبرى، الجولة التاسعة من بطولة العالم للفورمولا واحد، في الصدارة ما جعله يبتعد أكثر في الترتيب العام.

واستطاع فيرستابن أن يمنع الإسباني كارلوس ساينز، سائق فيراري، من تخطيه في طريقه نحو الفوز بسباقه السادس هذا الموسم من أصل تسع سباقات أقيمت هذا الموسم.

وجاء هاميلتون، بطل العالم سبع مرات، في المركز الثالث، وهو نفس المركز الذي حصل في السباق الافتتاحي للموسم الذي أقيم في البحرين، والذي شهد معاناة فريقه من مشكلة ارتداد السيارة.

ويتصدر فيرستابن ترتيب فئة السائقين بفارق 46 أمام زميله بالفريق المكسيكي سيرخيو بيريز، الذي اضطر للانسحاب من السباق مبكرا بسبب على مايبدو مشكلة في علبة التروس.

ويحتل سائق فيراري، تشارلز لوكلير، من موناكو، المركز الثالث في ترتيب فئة السائقين، بعدما احتل المركز الخامس في هذا السباق، حيث كان بدأ من المركز التاسع عشر على شبكة الانطلاق بسبب استخدامه عدة مكونات جديدة لوحدة الطاقة.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.