الأخبار المحلية

استئناف العمل وتقديم الخدمات بشكل جزئي في مديريات النقل بالمحافظات

03.05.2020 | 12:34

بدأت مديريات النقل في المحافظات، باستئناف عملها وتقديم الخدمات الضرورية بشكل جزئي، مع ضرورة الالتزام بالقواعد والشروط الصحية المتعلقة بفيروس "كورونا".

وذكرت وزارة النقل عبر قناتها على التلغرام، ان المديريات التابعة لها، بدأت العمل من خلال تقديم الخدمات الضرورية لمعاملات مركبات المواطنين، وللمعاملات التالية حصراً وتتضمن.

١- نقل الملكية من بيع وشراء مباشر- بموجب حكم قضائي- بموجب وكالة بيع-ورثة وذلك شريطة مطابقة الوكالة والحكم القضائي اصولا .
٢- معاملات وضع وفك إشارة رهن.
٣- وضع وفك إشارة دعوى او حجز بموجب كتاب رسمي.
٤- تبديل اللوحات بسبب فقدان رخصة السير أو اللوحة حصراً.
٥- معاملات فك حجز المركبات المحجوزة.
٦- بيان قيد من جهة حكومية .

وشددت الوزارة على ضرورة التقيد بالقرارات المتعلقة بفيروس "كورونا"، والتي تتضمن "منع الازدحام  في صالات الانتظار وترك مسافات أمان بين المواطنين، مع التزام جميع العاملين في الصالات بارتداء القفازات والكمامات بالإضافة لأعمال التعقيم اليومية للمراكز وللتجهيزات الحاسوبية".

وسمحت الحكومة في 23 من شهر نيسان الماضي، باستئناف العمل بشكل تدريجي في مديريات النقل بالمحافظات، بعد توقيف دام حوالي شهر على خلفية تفشي وباء "كورونا".

وكانت وزارة النقل أوقفت العمل في المديريات التابعة لها بالمحافظات كافة اعتباراً من 12 آذار الماضي، وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية المتخذة لمنع تفشي وباء "كورونا".

وخففت السلطات السورية في الاونة الاخيرة من القيود واجراءات الاغلاق المفروضة بسبب تفشي الوباء، بشرط الالتزام بالشروط والتعليمات الصحية، في حين قررت الاستمرار بعدد من الاجراءات التي تم اتخاذها منها فرض حظر التجول الليلي من الساعة السابعة والنصف مساء حتى السادسة صباح اليوم التالي واستمرار إيقاف كل وسائط النقل الجماعي والتشدد بمنع المناسبات الاجتماعية باعتبارها من أهم عوامل انتشار الفيروس.

سيريانيوز

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.