الاخبار السياسية

جاويش اوغلو: لا يمكن التسامح مع تحرشات النظام السوري بجنودنا وسنوقفه عند حده

16.06.2019 | 20:42

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش اوغلو الاحد "لا يمكننا قبول هذا العدوان للنظام السوري وهو مخالف لمذكرة إدلب التي أبرمناها مع ​روسيا​".

واضاف جاويش اوغلو في تصريحات صحفية نقلتها وكالات انباء أنه "لا يمكن التسامح مع تحرشات النظام بجنودنا، سنوقفه عند حده، على الجميع أن يعرفوا حدودهم".

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، في وقت سابق اليوم، عن تعرض إحدى نقاط المراقبة التابعة لها في ادلب لهجوم "متعمد"، انطلاقاَ من منطقة خاضعة تحت سيطرة النظام السوري، في هجوم هو الثاني من نوعه في غضون يومين، مشيرة الى ان القوات التركية ردت على مصدر الهجوم الذي وقع من منطقة تل بازان، ثم قدمت  احتجاجاَ لروسيا.

وكانت وزارة الدفاع التركية اعلنت، يوم الخميس، عن اصابة 3 من جنودها بجروح، جراء استهداف القوات السورية "بشكل مقصود"، احدى نقاط المراقبة التابعة لها، في منطقة "خفض التصعيد" بسوريا.

وأرسل الجيش التركي قافلة تعزيزات عسكرية، يوم السبت، إلى نقطة المراقبة10 التابعة له ، في منطقة "خفض التصعيد" بشمال سوريا، بعد تعرضها للاستهداف..

وسبق أن تعرضت نقاط المراقبة التركية لهجمات بريف حماه الغربي، في ايار الماضي، قالت انقرة ان مصدرها  القوات النظامية.

وأقامت تركيا 12 نقطة مراقبة تابعة لها، في أرياف حماة وإدلب وحلب، لضمان الالتزام باتفاق "خفض التصعيد" الذي تم التوصل إليه في أيلول الماضي..

سيريانيوز


TAG:

اعفاء مستلزمات الانتاج والمواد الداخلة في صناعة الادوية البشرية من الرسوم الجمركية والضرائب

اصدر الرئيس بشار الاسد يوم الاثنين مرسوما يقضي باعفاء مستلزمات الإنتاج والمواد الأولية الداخلة بصناعة الأدوية البشرية من الرسوم الجمركية والضرائب والرسوم الاخرى المفروضة على الاستيراد لمدة عام.