مصدر في الامم المتحدة : تأجيل المحادثات السورية في جنيف إلى "موعد غير محدد"

مقر الامم المتحدة في جنيف

24.02.2016 | 12:45

قال مصدر في مقر الأمم المتحدة بجنيف، يوم الأربعاء، إنه تم تأجيل المحادثات السورية، التي كان مزمع استئنافها في جنيف يوم غد 25 شباط، إلى "موعد لم يحدد".

ونقلت وكالات روسية، عن مصدر دون ان تسمه قوله إن "المحادثات لن تبدأ غدا، وقد أعلن عن ذلك الأسبوع الماضي مبعوث الأمين العام الخاص، ستيفان دي ميستورا، موضحا أن تاريخ 25 شباط غير واقعي لأسباب لوجستية".

وكان دي ميستورا ذكر في حديث لصحيفة سويدية "أحتاج لـ10 أيام لتحضيرها (المحادثات). فضلا عن ذلك، من الممكن إنجاح المحادثات إذا استمر تقديم المساعدات الإنسانية الطارئة واستطعنا بلوغ وقف إطلاق النار".

وتوصلت الولايات المتحدة الامريكية وروسيا, يوم أمس الاثنين, الى اتفاق بشكل رسمي على وقف اطلاق النار في سوريا ابتداءا من السبت المقبل في 27 شباط, لا يشمل تنظيم "داعش" أو "جبهة النصرة"، وينص على السماح بدخول المنظمات الإنسانية إلى المناطق كافة.

وكان دي ميستورا علق جولة أولى من المحادثات في الثالث من شباط على أن تستأنف يوم 25 منه بالتزامن مع تصاعد أعمال العنف داخل البلاد، وخاصة مع تقدم القوات النظامية بريف حلب الشمالي بتغطية جوية روسية, وسط مطالبات دولية بوقف القصف الروسي .

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.