أخبار الرياضة

إنتر يقترب من ضمان مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا وجاره الميلان يواصل الابتعاد

إنتر

14.05.2023 | 18:26

 اختتم إنتر أسبوعه المثالي باقترابه أكثر من ضمان مركز مؤهل لدوري أبطال أوروبا بفوزه على ضيفه ساسوولو 4-2، على عكس جاره وغريمه ميلان الذي مُني بانتكاسة في مسعاه لضمان مقعد في المسابقة القارية بسقوطه أمام مضيفه سبيتسيا المهدد بالهبوط 0-2، ضمن منافسات المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الايطالي لكرة القدم .

ودخل الفريقان الى مباراتيهما في أعقاب فوز إنتر على ميلان 2-0 الاربعاء في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، قبل لقاء الاياب على ملعب جوزيبي مياتسا (سان سيرو) الثلاثاء والذي سيكون على "أرض" إنتر.

ورفع إنتر رصيده الى 66 نقطة بالتساوي مع يوفنتوس الذي سيسعى للانفراد بالوصافة مجددًا عندما يستضيف كريمونيزي الاحد.

أما ميلان، فتجمد رصيده عند 61 نقطة في المركز الخامس، على بُعد أربع من لاتسيو الرابع الذي تعادل مع ليتشي 2-2 الجمعة في افتتاح المرحلة.

على ملعب جوزيبي مياتسي، افتتح البلجيكي روميلو لوكاكو النتيجة لإنتر بهدف رائع، بعد أن استلم كرة خارج المنطقة وظهره للدفاع، التف حول نفسه وسددها قوية في الشباك استقرت عالية الى يسار الحارس (41).

وضاعف فريق المدرب سيموني إنزاغي تقدمه عندما سدد راوول بيلانوفا كرة قوية عن الجهة اليمنى، حاول البرازيلي روان إبعادها لكنه أسكنها عن طريق الخطأ في مرمى فريقه عكسية (55).

وأحرز الارجنتيني لاوتارو مارتينيس الهدف الثالث بتسديدة بيسراه من خارج المنطقة ارتدت أيضًا من روان وغيرت مسارها واستقرت في المرمى (58)، لكن الهدف احتُسب للارجنتيني.

وفرض ساسوولو، صاحب المركز الثالث عشر، نهاية مشوقة للمباراة بعدما قلص الفارق أولا عبر البرازيلي ماتيوش هنريكي (63) ومن ثم عبر رأسية لدافيدي فراتيزي إثر عرضية من البرازيلي روجيرو (77).

لكن لوكاكو حسم الامور بتسديدة بيسراه من الجهة اليسرى داخل المنطقة إثر تمريرة من الكرواتي مارسيلو بروزوفيتش (89).

في سبيتسيا، سجل أصحاب الارض الهدف الهدف الاول قبل ربع ساعة من النهاية عندما ارتدت رأسية الفرنسي كيلفان أميان من القائم لتعود الى البولندي بريميشلاف فيشنييفسكي تابعها في الشباك.

وقضى سالفاتوري إسبوزيتو على آمال ميلان بمعادلة النتيجة عندما ضاعف تقدم فريقه من ضربة حرة رائعة وأسكن الكرة في أعلى الزاوية اليمنى (85).

وسيكون روما (58 نقطة) قادرًا على اللحاق بميلان في حال فوزه على مضيفه بولونيا الاحد، فيما أخفق أتالانتا في تضييق الخناق بسقوطه أمام مضيفه ساليرنيتانا 1-0 السبت ليتجمد رصيده عند 58 نقطة.

أما سبيتسيا فأبقى على آماله في البقاء بين الكبار رافعًا رصيده الى 30 نقطة في المركز الثامن عشر بالتساوي مع فيرونا السابع عشر الذي يستضيف تورينو الأحد وعلى بُعد نقطتين من ليتشي السادس عشر.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.