الاخبار السياسية

الدفاع الروسية: على تركيا التوقف عن دعم "مجموعات ارهابية" في ادلب

21.02.2020 | 13:45

دعت وزارة الدفاع الروسية تركيا الى التوقف عن دعم "مجموعات ارهابية" في محافظة ادلب.

وقالت الوزارة في بيان لها ان "على تركيا وقف  دعم أعمال مجموعات إرهابية وتسليحها" منددة بـ "ضربات مصدرها مواقع تركية أدت إلى إصابة أربعة جنود سوريين بجروح".

وأضاف البيان أن "الفصائل الإرهابية شنت هجمات كبيرة عدة على المواقع السورية في منطقتي النيرب وكميناس جنوب إدلب".

وأوضح البيان أن "مقاتلات من طراز سوخوي-24 قصفت "فصائل إرهابية" وأتاحت للجيش السوري صد هجومها،  حيث اسفرت عن تدمير دبابة وست آليات مدرعة وخمس سيارات رباعية الدفع مدجّجة بالسلاح".

وكانت وكالة سانا اعلنت الخميس عن تصدي الجيش لهجوم عنيف شنته التنظيمات الإرهابية من عدة محاور على بلدة النيرب غرب مدينة سراقب بريف إدلب الشرقي وأوقعت عشرات القتلى في صفوفهم ودمرت آلياتهم ومدرعاتهم.

وأعلنت السلطات التركية عن مقتل وإصابة 7 من جنودها جراء قصف شنه النظام السوري على مواقعهم في ادلب، ما حدا بأنقرة للرد على ذلك.

وهددت تركيا عدة مرات بضرب مواقع للجيش النظامي اذا شنت القوات النظامية هجوماَ على مواقعها في سوريا، متوعدة بعملية عسكرية وشيكة في حال رفض دمشق سحب قواتها من بعض المواقع في إدلب، حيث امهلت النظام حتى اواخر شباط للانسحاب خلف نقاط المراقبة، في الوقت الذي يسعى فيه النظام لاستعادة كامل ادلب.

وشهدت ادلب في الاونة الاخيرة تصعيدا عسكريا بعد مقتل جنود اتراك بقصف للجيش النظامي نقطة عسكرية تركية في التفتناز واعلن تركيا الرد بقصف اهداف للجيش.

سيريانيوز


TAG: