الاخبار السياسية

عقوبات أمريكية تستهدف 7 اشخاص وشركة صرافة لقيامهم بتحويل ملايين الدولارات لداعش

20.04.2019 | 16:39

فرضت وزارة الخزانة الامريكية عقوبات على 7 اشخاص وشركة صرافة لقيامهم بتحويل ملايين الدولارات الى تنظيم داعش في منطقة الشرق الاوسط واوروبا وشمال افريقيا.

وقال التحالف الدولي ضد داعش على موفعه  الالكتروني ان "الاشخاص التي شملتهم العقوبات جزء من شبكة الراوي، وهم مشتاق طالب زغير الراوي، عمر طالب زغير الراوي، وليد طالب زغير الراوي، عبد الرحمن علي حسين الأحمد الراوي، محمد عبد القادر متني عساف الراوي، حليمة عدنان علي، بالاضافة الى شركة الأرض الجديدة لصرافة الأموال".

والاشخاص الذين شملتهم العقوبات، مقيمين في العراق وتركيا وبلجيكا وكينيا فيما تمتلك شركة صرافة الاموال مقرات في العراق وتركيا وسوريا .

وشبكة الراوي، وهي مجموعه رئيسية للتيسير المالي لداعش مقرها في العراق، وكانت هدفاً لإجراء مشترك ما بين وزارة الخزانة الأمريكية ووزارة الدفاع الامريكية في تشرين الأول 2018.

وسيتم بموجب العقوبات حظر كافة ممتلكات والحصص في ممتلكات هؤلاء الأشخاص وأي من الشركات التي يملك الأشخاص المحظورين 50 % أو أكثر منها، بشكل مباشر أو غير مباشر، والموجودة في الولايات المتحدة أو التي يملكها أو يتحكم بها أشخاص أميركيون ويجب التبليغ عنها لمكتب مراقبة الأصول الأجنبية.

كما تمنع قوانين مكتب مراقبة الأصول الأجنبية عادةً كافة التعاملات من قبل أميركيين أو ضمن الأراضي الأميركية أو التي تعبر منها والتي تتضمن أية ممتلكات أو حصص في ممتلكات لأشخاص محظورين أو المحددين على قائمة الحظر.

وأعلن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في سوريا والعراق، في تشرين الاول الماضي إنه اعتقل في العراق عشرة أشخاص ينتمون إلى شبكة الراوي، أحد أبرز ممولي تنظيم داعش.

وشبكة الراوي هي إحدى أبرز الجهات الممولة لتنظيم داعش قتل رئيسها فواز محمد جبير الراوي في حزيران  2017 في ضربة جوية للتحالف وكانت وزارة الخزانة الأميركية استهدفته بعقوبات.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.