الاخبار السياسية

وزير الصحة الإيراني بدمشق لبحث التعاون بين سوريا وإيران في المجال الطبي والصحي

06.06.2022 | 19:10

وصل وزير الصحة الإيراني بهرام عين اللهي، إلى دمشق حيث التقى رئيس الحكومة حسين عرنوس، وتم بحث تفعيل التعاون بين البلدين في المجال الطبي.

وذكرت وسائل اعلام رسمية ان عرنوس والوزير الإيراني ناقشا التعاون بين سوريا وإيران في مجالات الصناعات الدوائية والمعدات والمستلزمات الطبية والأبحاث العلمية والسياحة العلاجية وتبادل الطلاب والأساتذة على مستوى الجامعات والمراكز البحثية.

واكد عرنوس على دعم الحكومة لأي خطوات تساهم في تحسين الوضع الصحي بسوريا وإيران بما فيها "إنشاء معامل مشتركة لإنتاج الأدوية تلبي حاجة سوقي البلدين".

 من جانبه، أبدى الوزير الإيراني رغبة طهران في "تفعيل التعاون الثنائي في القطاعين الصحي والعلمي وتبادل الخبرات في مجال الصناعات الدوائية ".

وكان الوزير الإيراني التقى في وقت سابق اليوم، وزير الصحة السوري حسن الغباش وبحث معه تطوير القطاع الصحي وتقديم خدمات نوعية للمرضى وتبادل الخبرات بين الأطباء.

 سيريانيوز


TAG:

مسؤولة أممية: خفض المساعدات الانسانية بسوريا بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم

أعلنت القائمة بأعمال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، جويس مسويا، يوم الأربعاء، أن الشعب السوري يعاني من أزمة إنسانية، مشيرة إلى أنه تم خفض المساعدات بسبب عدم الحصول على التمويل اللازم.